تجديد الاعتقال الإداري بحق 4 أسرى

تجديد الاعتقال الإداري بحق 4 أسرى.jpg
حجم الخط

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجديد الاعتقال الإداري للمرة الثانية على التوالي بحق ثلاثة أسرى من عائلة واحدة من مدينة رام الله، وذلك لمدة 4 أشهر.

والأسرى هم جهاد غليون حامد، خليل مرعي حامد وعوني فارس حامد، علمًا أنهم اعتقلوا بتاريخ 3/1/2017 عقب اقتحام قوات الاحتلال اعتقلوا منازلهم في رام الله، وتفتيشها، وتم تحويلهم للإداري 4 أشهر دون تهمه.

يشار إلى أن محاكم الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للأسرى الثلاثة بعد أن انتهت فترة محكوميتهم الإدارية الأولى لمرة ثانية لأربعة أشهر جديدة، ورفضت الاستئناف الذي تقدم به المحاميون لعدم تجديد اعتقالهم.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، بأن محاكم الاحتلال دأبت على تجديد الاعتقال الإداري للأسرى لفترات جديدة لضمان اعتقالهم لأطول فترة ممكنة، بدعوى وجود ملف سري لهم يرفض الاحتلال إطلاع الأسير أو محاميه على فحوى هذا الملف.

وفي ذات السياق، جددت محكمة الاحتلال أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير لؤي نوح فارس من بلدة سلواد قضاء رام الله، وذلك للمرة الثانية على التوالي لمدة ستة أشهر أخرى.

ويذكر أن الاحتلال اعتقل الأسير فارس نهاية أكتوبر من العام 2016، برفقة عدد من شبان البلدة بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والتنكيل بأهلها.