تضامناً مع الأسرى

مهرجان الأول من أيار في أثينا يقام اليوم بمشاركة أكثر من 50 ألف

مهرجان الأول من أيار في أثينا يقام اليوم بمشاركة أكثر من 50 ألف.jpg
حجم الخط

أقيم صباح اليوم الاثنين، مهرجان ومظاهرة الأول من أيار في وسط العاصمة اليونانية أثينا بدعوة من اتحاد نقابات العمال اليوناني "البامة "، وذلك بمشاركة أكثر من خمسين ألف.

وتخلل المهرجان القاء العديد من الكلمات بهذه المناسبة، استهلها سفير دولة فلسطين باليونان مروان طوباسي، الذي نقل فيها تحيات وتهنئة الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية في منظمة التحرير الى الشعب اليوناني الصديق واتحاد نقابات العمال بمناسبة الأول من أيار، مشيدا بثبات موقف اتحاد نقابات العمال اليوناني وقوى الشعب اليوناني الصديق في تأييد كفاح شعبنا نحو دحر الاحتلال والحرية والاستقلال وإقامة دولته.

ونقل السفير طوباسي إلى المشاركين رسالة ونداء أسرى الحرية في سجون الاحتلال من خلال إضرابهم المفتوح عن الطعام في أسبوعه الثاني للمطالبة بحقوقهم الإنسانية والقانونية التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية، وعلى ضرورة التحرك العاجل لحماية هؤلاء المقاتلين في سبيل الحرية والسلام العادل في مواجهة جرائم الاحتلال وسياسات القمع والاستيطان الكولنيالي التي ينفذها الاحتلال ومستوطنيه يوميا.

وطالب السفير طوباسي في كلمته أنصار الحرية والديمقراطية والمجتمع الدولي بالإيفاء بالتزاماته الأخلاقية والسياسية والقانونية تجاه قضايا شعبنا الفلسطيني وخلاصه من الاحتلال.

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال اليوناني "البامة" في كلمته عن إدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي والتضامن الكامل مع أسرى الحرية الفلسطينيين ومطالبهم وضرورة إطلاق سراحهم، مطالبا العالم بتحمل مسؤولياته أمام عدالة القضية الفلسطينية من أجل إنهاء الاحتلال والاستيطان العنصري وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. وأضاف رئيس اتحاد النقابات، أن العالم وشعوبه لا تقبل اليوم باستمرار سياسات الإبرتهايد  والاستعمار مطالبا بمحاسبة إسرائيل على جرائمها.

وهتف المشاركون في مسيرة يوم العمال في أثينا ضد الاحتلال الإسرائيلي وممارساته، ورددوا الهتافات المؤيدة لكفاح شعبنا الفلسطيني ومن اجل حرية الشعوب وتقدمها.