هنية: صفقة تبادل الأسرى موجودة على الطاولة ومرتبطة بتلبية الاحتلال لمطالب المقاومة

هنية: صفقة تبادل الأسرى موجودة على الطاولة ومرتبطة بتلبية الاحتلال لمطالب المقاومة
حجم الخط

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، إن صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، موجودة على الطاولة، مشيراً إلى أنها مرتبطة بمدى استجابة الاحتلال لمطالب المقاومة.

وأضاف هنية خلال كلمته بمسيرات "نذير الغضب" التي نظمتها حركة حماس اليوم الثلاثاء في مختلف محافظات قطاع غزة، "على العدو أن يدفع الثمن مقابل جنوده الأسرى"، مؤكداً على أن الملف مرتبط باستجابة الاحتلال لشروط المقاومة.

وشارك الآلاف في مسيرات "نذير الغضب"، اليوم الثلاثاء، والتي دعت لها حركة "حماس" وهيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، تنديداً بالحصار المفروض على القطاع، وتأكيداً على الثوابت ودعماً للأسرى.

ورفع المشاركون خلال المسيرات، لافتات كُتب عليها: "عباس لا يمثلني، حقنا في الدواء والعلاج، حقنا في الكهرباء، نعم لكسر الحصار، حق العودة حق مقدس، متضامنون مع أسرانا".

وهتفوا بشعارات مناوئة للرئيس عباس، مثل: "ارحل ارحل يا عباس.. غزة حرة ما بتنداس"، كما رفض المتحدثون في الكلمات التي توزعت على محافظات القطاع الاعتراف بشرعية الرئيس عباس، قائلين إنه "منتهي الشرعية".

ويذكر أن حركة "حماس" دعت أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، للانخراط والمشاركة في مسيرات "نذير الغضب"؛ تأكيداً على الثوابت وتنديداً بحصار غزة ودعماً لصمود الأسرى في سجون الاحتلال.