عاملو "كهرباء القدس" ينظمون فعالية دعماً للأسرى في أريحا

عاملو "كهرباء القدس" تنظم فعالية دعماً للأسرى في أريحا
حجم الخط

 نظمت نقابة عمال وموظفي شركة كهرباء محافظة القدس، اليوم الثلاثاء، فعالية لكافة موظفي الشركة في مدينة أريحا، لمناسبة يوم العمال العالمي، تحت شعار "الحرية للأسرى".

وأشاد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، في كلمته خلال الفعالية، بدور وجهود نقابة عمال وموظفي شركة كهرباء محافظة القدس.

ومن جانبه، كرم رئيس مجلس إدارة الشركة يوسف الدجاني المحافظ الفتياني على جهوده ودوره المتواصل في دعم صمود كهرباء القدس.

بدوره، قال مدير عام الشركة هشام العمري إن الشركة دأبت من إدارة ونقابة عاملين على الاحتفاء بهذه المناسبة على مر السنين، تقديرا لكافة العاملين والموظفين في الشركة.

وأعلن العمري عن قرب افتتاح أكبر محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية التي ستدخل الخدمة خلال الأيام المقبلة، بالتعاون مع بلدية أريحا ليصل مجموع ما تنتجه الشركة من الكهرباء من خلال الخلايا الشمسية إلى 5 ميجاواط، معربا عن أمله أن تصل قدرتها إلى 20 ميجاواط في العامين المقبلين بالتعاون مع الشركات الاستثمارية الأخرى.

وأضاف أنه بالتعاون مع سلطة الطاقة الفلسطينية وحتى بدايات عام 2018 سيتم افتتاح أكبر محطة تحويل في منطقة قلنديا بقدرة تحويلية تصل إلى 180 ميجا فولت أمبير.

 وتابع العمري أن الشركة استطاعت، بالتعاون مع الحكومة، تجميد القضية المرفوعة من قبل شركة كهرباء إسرائيل ضد الشركة وفي المقابل تجميد القضية المرفوعة من قبل الشركة ضد كهرباء إسرائيل.

وأعرب عن جزيل الشكر والعرفان والتقدير لسيادة الرئيس محمود عباس، ولرئيس الوزراء رامي الحمد الله، ولرئيس سلطة الطاقة، على جهودهم الحثيثة في متابعة قضية الشركة، وتمكينها من الاستمرار في عملها وخدمة جمهورها و"هي شراكة استراتيجية تحتاج منا جميعاً الوقوف في خندق واحد".

من جهته، أوضح رئيس النقابة جواد الدبس، أن احتفال اليوم خصص لنصرة الأسرى المضربين عن الطعام، وأيضا تكريما للموظفين والعاملين في الشركة الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل الارتقاء باسم الشركة عالياً من خلال تفانيهم بالعمل والأداء.

وأعلن الدبس خلال الحفل عن تبرع نقابة العاملين والموظفين بالشركة بمبلغ 30 ألف شيقل دعما ونصرة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، أملا أن تتحقق مطالبهم العادلة والمشروعة.