العمل تطلق حملة توعوية وتفتيشية لمراقبة قطاع التشييد والبناء

قطاع الانشاءات.jpg
حجم الخط

أطلقت الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل في وزارة العمل، حملتها التوعوية والتفتيشية في كافة محافظات الوطن للعام الثاني على التوالي، والتي تستمر حتى 25 مايو  الجاري، بهدف مراقبة تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية والالتزام بالمعايير ومواصفات السلامة والصحة المهنية لقطاع التشييد والبناء.

وأكدت الوزارة في بيان صدر اليوم الأربعاء، على أن هذه الحملة تأتي من أجل الحد من إصابات العمل، وخاصة في هذا القطاع الذي شهد إصابات عديدة، منها إصابات قاتلة، جراء عدم التزام العمال وأصحاب العمل بشروط السلامة والصحة العامة، ومن أجل زيادة الوعي الوقائي لديهم، وكذلك تعزيز امتثال أصحاب العمل لقانون العمل وتشريعاته الثانوية المتعلقة بتدابير السلامة والصحة المهنية.

وناشدت الوزارة، العمال في هذا القطاع ارتداء كافة معدات الوقاية الشخصية، وخاصة الخوذة وحزام الأمان أثناء العمل، كما طالبت أصحاب العمل بالالتزام بتوفير معدات الوقاية اللازمة للعمل تفاديا للإصابات.

وتأتي هذه الحملة وفقا لإستراتيجية الوزارة، وتنفيذا لخطة الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل للعام 2017، والتي تشمل إطلاق حملات توعوية وتفتيشية على القطاعات المختلفة بشكل مستمر، وذلك حرصا على أرواح العمال، والتقليل من إصابات العمل في صفوفهم.