البرلمان العربي يشيد بقرار اليونسكو بشأن القدس

البرلمان العربي يشيد بقرار اليونسكو بشأن القدس.jpg
حجم الخط

أشاد رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، مصادقة المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو على قرار يؤكد بطلان إجراءات دولة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس.

وأكد السلمي في بيان صادر عن البرلمان اليوم الأربعاء، على أن التصويت على القرار يؤكد أن الضمير الإنساني الحي يقف إلى جانب الحق في وجه الظلم والاحتلال وسياساته غير الشرعية، مؤكدا الهوية العربية والإسلامية الأصيلة لمدينة القدس وللمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها، وبطلان جميع انتهاكات وإجراءات الاحتلال منذ عام 1967 ويعتبرها لاغية ولا قيمة لها كونها صادرة من قوة احتلال ليس لها شرعية.

وأشار إلى ضرورة تلبية مطلب اليونسكو لإيفاد بعثة لليونسكو للتواجد بشكل دائم في مدينة القدس، لمراقبة ما تقوم به إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، من انتهاكات وإجراءات تهويدية وتدميرية تسعى من خلالها إلى طمس معالم مدينة القدس التاريخية والحضارية والدينية وتغيير طابعها العمراني.

وطالب رئيس البرلمان العربي، مجلس الأمن باتخاذ التدابير اللازمة لإرغام دولة الاحتلال على وقف الانتهاكات المتواصلة المتمثلة في عمليات التنقيب وحفر الأنفاق والاستيطان وتهجير عرب مدينة القدس ومضايقتهم في الدخول والخروج من وإلى المدينة، وسائر الممارسات اللا إنسانية وغير المشروعة في مدينة القدس.