لجنة الزكاة تطلق المرحلة الثانية للمشاريع الصغيرة في قلقيلية

لجنة الزكاة تطلق المرحلة الثانية للمشاريع الصغيرة في قلقيلية.jpg
حجم الخط

أطلقت لجنة زكاة محافظة قلقيلية اليوم الخميس، المرحلة الثانية للمشاريع الصغيرة لعشرين أسرة معوزة من المحافظة،وجاء ذلك ضمن حفل نظم في المحافظة.

وجتء ذلك خلال حفل نظم في المحافظة بمشاركة كلاً من المحافظ رافع رواجبة، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ورئيس لجنة الزكاة الشيخ أحمد نوفل، ومدير الأوقاف عدنان سعيد، ومدراء وممثلو مؤسسات رسمية وشعبية، ومتبرعون وداعمون للجنة الزكاة، والأسر المستفيدة من المشروع.

وأشار المحافظ إلى جهود لجنة الزكاة ودعمها وعطائها للأسر المعوزة، مشيداً بإبداعها في إطلاقها للمشاريع الصغيرة لخلق أسر منتجة تساهم في بناء لبنات المجتمع، الذي يعاني من ظروف اقتصادية صعبة.

وطرح رئيس لجنة الزكاة، شرحاً مفصلاً عن وضع اللجنة في الفترة السابقة والحالية، منوهاً إلى أن حجم الديون التي كانت تعاني منها اللجنة تراوحت ما بين 70 إلى 80 ألف دينار أردني، إلى أن تمكنت اللجنة بفعل تضامن المحسنين من تسديد كافة ديونها والبدء بعمل مشاريع إنتاجية،  بالإضافة إلى المشاريع الصغيرة التي أطلقت قبل ستة أشهر لعشرين أسرة، والمرحلة الحالية لعشرين أسرة جديدة، وأن لجنة الزكاة أنفقت ما قيمته 3.5 مليون شيقل العام الماضي، وتطمح أن يصل هذا العام لخمسة ملايين شيقل.

ويشار إلى أن ادعيس أشاد بلجنة الزكاة في قلقيلية، مثمناً دور رئيسها والعاملين فيها والداعمين لها، الذين تمكنوا في فترة قياسية من إخراجها من دائرة المديونية إلى الإنتاج، وبدور الشركاء والداعمين والخيرين من أبناء المحافظة لوزارة الأوقاف.