الهباش يدعو رئيس الوزراء التايلاندي إلى زيارة فلسطين خلال لقاءهما في بانكوك

الهباش يدعو رئيس الوزراء التايلاندي إلى زيارة فلسطين خلال لقاءهما في بانكوك.PNG
حجم الخط

التقى قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء التايلاندي  برايون تشان اوتشي، في العاصمة التايلندية بانكوك.

ودعا الهباش باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس اوتشي إلى زيارة دولة فلسطين والاطلاع على الاوضاع العامة والاوضاع الميدانية والمعاناة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني جراء استمرار الاحتلال الاسرائيلي والحصار المفروض عليه.

وأشاد الهباش بدعم مملكة تايلاند الدائم للجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية في المحافل الدولية، مشدداً على متانة العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين الفلسطيني والتايلندي، ووقوف مملكة تايلاند الى جانب الحق الفلسطيني في التخلص من الاحتلال.

وبدوره، أكد اوتشي على الدعم المباشر الذي تقدمه الحكومة التايلندية للشعب الفلسطيني من خلال مؤتمر بناء القدرات الفلسطينية، ودعم الجهود الفلسطينية على الساحة الدولية، ومساندة القيادة الفلسطينية في استصدار القرارات من كافة المؤسسات الاممية، منوهاً إلى انه سيلبي دعوة الرئيس وسوف يزور الاراضي الفلسطينية قريباً.

ويشار إلى أنه، حضر اللقاء كلاً من: سفير دولة فلسطين لدى مملكة تايلاند انور الاغا، والسكرتير الاول في السفارة احمد بحيص، ووكيل وزارة الاوقاف خميس عابدة، وامين عام مجلس القضاء الشرعي جاد الجعبري .