انطلاق فعاليات الأيام الثقافية الفلسطينية في تركمانستان

عشق اباد.jpg
حجم الخط

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات الأيام الثقافية الفلسطينية، إحياءً للذكرى الـ25 لإقامة العلاقات الثنائية بين فلسطين وتركمانستان، في العاصمة عشق أباد.

وحضر حفل افتتاح الفعاليات، كبار المسؤولين في حكومة تركمانستان، بالإضافة للسفراء المعتمدين لدى تركمانستان، والوفد الفلسطيني الزائر في عشق أباد برئاسة مساعد وزير خارجية دولة فلسطين لشؤون آسيا وإفريقيا وأستراليا السفير مازن شامية.

وعبر وكيل وزارة الثقافة التركمانستاني في كلمته في افتتاح الفعاليات، عن سعادته العارمة بإحياء الذكرى الـ25 لإقامة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

من جانبه أعرب سفير دولة فلسطين لدى تركمانستان حسين غنام، عن اعتزازه بالعلاقة الوثيقة التي تربط فلسطين وتركمانستان منذ 25 عاماً، آملاً أن تتطور العلاقة بين البلدين بما يخدم مصلحة البلدين.

وأقيم على هامش الأيام الثقافية الفلسطينية، معرض لمشغولات تراثية يدوية فلسطينية، كما تم عرض فيلم سينمائي يتناول تاريخ وحياة الموسيقار الفلسطيني الراحل  صبري الشريف، ودور الفلسطينيين بشكل عام في إثراء الثقافة والفن والأدب.

وظهر تفاعل شعبي ورسمي كبير من قبل الجانب التركمانستاني الذي حضر الفعاليات، وكذلك من قبل وسائل الإعلام التركمانستانية التي قامت بتغطية الفعاليات ببث حي ومباشر.

وأحيت حفل افتتاح الفعاليات فرقة المؤسسة الفلسطينية للتنمية الثقافية "نوى"؛ بعروض غنائية وموسيقية تعبر عن التراث الوطني الفلسطيني العريق. كما قامت الفرقة بتقديم مقطوعة غنائية إهداءً للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي والمضربين عن الطعام حالياً في سبيل نيل أبسط حقوقهم.