تواصل فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين في ألمانيا

فعاليات تضامن في المانيا.jpg
حجم الخط

تتواصل الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في المدن الألمانية.

وأوضحت المصادر، أن العاصمة برلين شهدت وقفة احتجاج، دعت لها عدة مؤسسات وجمعيات فلسطينية وعربية، بالتنسيق مع سفارة فلسطين في ألمانيا. ضمت أعداد كبيرة من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية وأنصار القضية الفلسطينية.

كما شهد الأسبوع الماضي فعاليات تضامنية، تميزت بعرض المتظاهرين لنماذج تمثل الزنازين التي يعيش فيها الأسرى، ومجسمات لسجون الاحتلال والعديد من الصور التوضيحية، الأمر الذي جذب اهتمام العديد من المارة.

كما دعت الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في برلين إلى تشكيل سلسلة بشرية، ضمت عددا كبيرا من المتضامنين الألمان، وامتدت وسط أحد أكبر أحياء برلين.

وفي جمهورية النمسا، عممت سفارة دولة فلسطين، الرسالة التي وجهها الأسير القائد مروان البرغوثي إلى جميع برلمانات العالم، حيث أرسلت إلى رئيسة البرلمان وقادة المجموعات البرلمانية، بينما عقد السفير صلاح عبد الشافي اجتماعا مع مدير القسم السياسي في وزارة الخارجية النمساوية بحضور مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأطلعهم على حيثيات الإضراب ومطالب الأسرى. وطالب النمسا بالتحرك للضغط على إسرائيل لتلبية مطالبهم العادلة.

كما وجه السفير رسالة إلى قادة الأحزاب السياسية النمساوية حول الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال. إلى جانب تنظيم وقفة احتجاج في مركز العاصمة فيينا.