وفد تركي يزور شركة كهرباء القدس

وفد تركي.jpg
حجم الخط

استقبل رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس يوسف الدجاني، ومدير عام الشركة هشام العمري، ومساعد المدير العام للشؤون الفنية منصور نصار، أمس الأحد، وفداً رفيع المستوى من القنصلية التركية، بمقر الشركة في شعفاط.

وضم الوفد القنصل العام السفير كورجان توركوغلو، وايسن توبجي نائب قنصل، حيث نفذ برفقة كل من الدجاني والعمري خلال الزيارة جولة ميدانية شملت مختلف أقسام ومرافق الشركة.

وزار الوفد غرفة التحكم عن بعد، ومحطات تزويد الكهرباء، والمحطة القديمة، وغيرها من الأقسام الأخرى، وذلك بهدف التعرف على الخدمات التي تقدمها الشركة للمشتركين عبر استخدام التكنولوجيا والأنظمة الحديثة.

واستعرض الدجاني المراحل التاريخية التي مرت بها الشركة منذ تأسيسها في العام 1914، بدءً من العهد العثماني ومرورًا بمراحل الحكم البريطاني والأردني وصولًا إلى بداية الاحتلال الإسرائيلي، ومن ثم مرحلة قدوم السلطة الفلسطينية.

 وبحث الدجاني والسفير توركوغلو، الإنجازات والمعيقات التي تواجه الشركة على صعيد الطاقة، إضافة إلى سُبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في عدد من المجالات، وخصوصًا في مجال الطاقة والطاقة المتجددة في فلسطين، بهدف تطوير وتعزيز قطاع الكهرباء والطاقة الفلسطيني.

 وأعرب الدجاني باسم مجلس الإدارة وإدارة الشركة عن اعتزازه بهذه الزيارة التي تحمل في طياتها معاني ودلالات كبيرة، آملًا بأن تؤسس هذه الزيارة لبناء شراكة حقيقية للنهوض بقطاع الطاقة، وتحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل.

بدوره، عبر السفير توركوغلو عن إعجابه لما شاهده من تطور وتقدم تكنولوجي وخبرات كبيرة في شركة كهرباء القدس، مثمنًا عاليًا الجهود المتواصلة التي تبذلها الشركة للنهوض بقطاع الطاقة من خلال المشاريع التي تنفذها على هذا الصعيد، من أجل خدمة هذا القطاع الواسع والحيوي، بما يسهم في توفير الأمن الكهربائي للمواطنين، ودعم الاقتصاد الفلسطيني.

من جهته، أكد العمري أهمية هذا اللقاء الذي يهدف إلى تعزيز التعاون مع الجانب التركي والاستفادة من خبراته الواسعة في مجال الطاقة والطاقة المتجددة.

وبين أهم المشاريع التي تنفذها الشركة في فلسطين بمجال الكهرباء والطاقة الشمسية، أملًا بأن يساهم هذا اللقاء في خلق توأمة وشراكة مع شركات تركية تعمل في مجال الطاقة.

بدوره، قدم نصار شرحًا مفصلًا عن آلية عمل الشركة، من حيث التحكم بالتيار الكهربائي عن بعد، ومراقبة الأحمال الكهربائية على الشبكات عبر غرفة التحكم (سكادا)، وتطوير الشبكات وتحديثها، وآلية معالجة الأعطال الكهربائية من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى ما تقدمه من خدمات لمشتركيها بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في مختلف مناطق الامتياز.