الاحتلال يؤجل محاكمة ممثل "تيكا" التركية محمد مرتجى إلى 6 يوينو

الاحتلال يؤجل محاكمة ممثل "تيكا" التركية محمد مرتجى إلى 6 يوينو
حجم الخط

قررت محكمة الاحتلال تأجيل محاكمة ممثل وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" في قطاع غزة، محمد مرتجى، المعتقل منذ 12 فبراير/ شباط الماضي، إلى السادس من حزيران/ يونيو المقبل.

وقضت محكمة بئر السبع خلال جلستها المنعقدة الإثنين، بحضور مرتجى، مواصلة حبسه، وتحديد تاريخ 6 حزيران/ يونيو المقبل، موعداً لجلسة محاكمته.

وقالت ليا تسيمل محامية مرتجى لمراسل "الأناضول" لتركية، إنّ المحكمة الإسرائيلية أخفت قسماً من لائحة الاتهامات الموجهة ضدّ موكلها عن هيئة الدفاع، بداعي سرية العملية القضائية.

وأضافت تسيمل: "طلبنا من النائب العام الاطلاع على كامل اللائحة، كي يتسنّى لنا الدفاع عن مرتجى، وعقب طلبنا هذا تم تأجيل الجلسة إلى 6 يونيو القادم".

ونشر جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك"، في 21 مارس/ آذار الماضي، لائحة اتهام ضد مرتجى شملت اتهامات منها: "العمل مع الجناح المسلح لحركة حماس (كتائب القسام)، وعضوية منظمة معادية، والتواصل مع جواسيس أجانب، وإعداد مؤامرة للإضرار بأمن الدولة".

ويذكر أن سلطات الاحتلال اعتقلت مرتجى في يوم 12 فبراير/ شباط خلال مغادرته قطاع غزة معبر حاجز "إيريز" شمال قطاع غزة، أثناء توجهه إلى تركيا لحضور الاجتماع التدريبي السنوي الذي تنظمه "تيكا"، في أنقرة لمنسقيها وموظفيها المحليين.