نقابة المعلمين تحمل الرئيس والحكومة الخطر المحدق بالتعليم وتطالب برفع الحصار عن غزة

نقابة المعلمين تحمل الرئيس والحكومة الخطر المحدق بالتعليم وتطالب برفع الحصار عن غزة.jpg
حجم الخط

حمّلت نقابة المعلمين، خلال اعتصام حاشد اليوم الأربعاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحكومته المسؤولية الكاملة عن الخطر المحدق بالعملية التعليمية بغزة بسبب سياسة قطع الكهرباء، مطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال نقيب المعلمين خالد المزين، "لقد بلغ الحصار بلغ ذروته ويؤثر سلبًا على منظومة التعليم، مشيرا إلى سياسة قطع الكهرباء تحرم الطلاب من الدراسة ونحن على ابواب الامتحانات، وهناك آلالاف الطلبة من أبناء الثانوية العامة يستعدون للامتحانات النهائية".

وأكد "إننا في نقابة المعلمين نستنكر أيضًا سياسة التمييز العنصري بصرف رواتب الضفة دون غزة ونعتبرها جريمة غير مقبولة".

وطالب المزين خلال الاعتصام المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان بتحمل مسؤولياتهم تجاه غزة ومنظومة التعليم التي تأثرت بشكل مباشر جراء سياسات الحصار الظالمة على قطاع غزة.

بدوره، حذر رئيس فرع نقابة المعلمين في غزة ماجد ياسين من خطورة استمرار حصار غزة على المسيرة التعلمية، مشددًا على ضرورة رفع الحصار وفتح المعابر وإدخال الأدوية والمستلزمات الحياتية لقطاع غزة.

وحمل المشاركون في الاعتصام من مدرسين وطلاب مدرسة اليرموك بغزة، لافتات تندد بحصار غزة واستمرار سياسة قطاع الكهرباء الذي يلقي بتأثيرته السلبية على المسيرة التعليمية، كما تخلل الاعتصام كلمات لعدد من الزهرات ناشدوا العالم الحر بالتدخل العاجل لرفع الحصار عن غزة.