المواصلات تُجري قرعة منح رخص جديدة لشركات استيراد مركبات مستعملة

المواصلات تُجري قرعة منح رخص جديدة لشركات استيراد مركبات مستعملة
حجم الخط

أجرت وزارة النقل والمواصلات، اليوم الأربعاء، قرعة لمنح رخص جديدة لشركات استيراد مركبات مستعملة وللانضمام لقائمة مستوردي المركبات المستعملة.

بدوره، أوضح وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، أن اجمالي الشركات المتقدمة للانضمام للقائمة بلغ (105) طلبات منها (97) طلبًا مستوفية للشروط و(8) طلبات غير مستوفية، لافتاً إلى أن غايات فتح المجال للانضمام للقائمة جاء تماشياً مع الدراسات المستفيضة من الوزارة حول احتياج السوق الفلسطينية لمنح رخص جديدة.

وبيّن أن القرعة تمت وفق الاجراءات والخطوات التي تمت مسبقاً بالخصوص، مشدداً على أن الوزارة تؤمن بضرورة ترسيخ كل صور النزاهة والشفافية، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وإعطاء الجميع فرصة الاستثمار في كافة مجالات النقل والمواصلات وفق المعايير والأنظمة والشروط اللازمة.

من جهته،  قدم مقرر اللجنة المشكلة فوزي أبو عصبة، لمحة حول الأمور والمسائل الفنية ذات العلاقة، كما ذكر أسماء الشركات التي تم استبعادها لعدم مطابقتها والشروط المعلنة.

كما قال عضو اللجنة أنور عبد الجابر، إن هذه اللفتة من الوزير تأتي في إطار حرصه على تكريس، وتعزيز مفهوم الشراكة الحقيقية ما بين القطاعين العام والخاص.

من جانبه، استعرض عضو اللجنة أيمن شقير، أسماء الشركات مستوفية الشروط، التي سيتم إخضاعها للقرعة كاختيار أساسي.

وجرت القرعة بألية وضع عناوين أسماء الشركات وفق الأصول في صندوق زجاجي شفاف، حيث تم السحب أمام الحضور المشاركين وإعلان أسماء الفائزين وعددهم (50)، وأيضاً تم السحب تباعاً على من تبقى ووضعه في قائمة الاحتياط وعددها (47)، علماً أن الوزارة ستقوم بموافاة الشركات الفائزة بالشروط والمتطلبات بعد الانتهاء من اعتمادها رسميا في الموانئ والمعابر.