بعد خسارة "بيرزيت".. شبيبة فتح بغزة تطالب بمراجعات تنظيمية لأخذ العبر من النتائج

بعد خسارة "بيرزيت".. شبيبة فتح بغزة تطالب بمراجعات تنظيمية لأخذ العبر من النتائج
حجم الخط

دعت حركة الشبيبة الفتحاوية في قطاع غزة، إلي الشروع فوراً بعقد مراجعات وتقييم نتائج الانتخابات في جامعة بيرزيت، والعمل علي أخذ العبر من أسباب تراجع نتائج انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، وإزالة كافة الأسباب التي انعكست علي نتائج الانتخابات.

وشددت الشبيبة في قطاع غزة خلال بيان تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه، مساء الأربعاء، على ضرورة استكمال العملية الديمقراطية وتجديد الدماء في أطر الحركة الطلابية بالجامعات الفلسطينية، وعلي وجه الخصوص في جامعات غزة أسوة بجامعات الضفة الفلسطينية.

وأكد البيان، على أن نتائج انتخابات جامعة "بيرزيت" لم تكن نتيجه تقصير الشبيبة بمهامها النقابية والطلابية، بل كانت نتيجه طبيعية لغياب الوحدة الفتحاوية، وغياب البرنامج السياسي والتنظيمي الواضح والحقيقي لقيادة حركة فتح، بالإضافة إلى الممارسات السياسية التي لم تحظى بقبول الشارع الفلسطيني.

وأشارت الشبيبة إلى أن خسارة انتخابات جامعة بيرزيت يدق ناقوس الخطر، مجددةً التأكيد على أن إرث الشهيد ياسر عرفات ونضالات وتضحيات الشعب الفلسطيني، وأسراه الذين يخوضون معركة الكرامة يتهدده الخطر.

ودعت قيادة حركة فتح إلى البدء في خطوات حقيقية تجاه تحقيق لم الشمل الفتحاوي، والوحدة الداخلية والانحياز إلى إرادة الجماهير الفلسطينية الحرة التي تأبى الانكسار والمذلة، بدلاً من الانشغال في الصراعات الداخليه الجانبية، والإجراءات الإقصائية بحق المناضلين الذين يطالبون بتصحيح المسار الوطني والسياسي والنضالي.

كما وجهت الشبيبة تحياتها لأبنائها وكوادرها، مطالبةً بالاستمرار في دعم إضراب ونضالات الأسري في معركة الأمعاء الخاوية.

ويذكر أن الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس، فازت بانتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة بيرزيت، بحصولها على 25 مقعد، وحصول الشبيبة الفتحاوية على 22 مقعداً.