الاحتلال ينهي العزل الانفرادي للأسير ثابت مرداوي

ثابت مرداوي.jpg
حجم الخط

أنهت إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي، عزل الأسير ثابت عزمي مرداوي (42 عاماً) من بلدة عرابة بمدينة جنين، حيث نقلته من عزل "هداريم" إلى سجن "إيشل".

وأوضح مكتب إعلام الأسرى، أن الأسير مرداوي يعاني من ظروف صحية صعبة، ومن التهابات في كريات الدم البيضاء التي تسفر عن صداع شديد ومشاكل في ضغط الدم وديسك في الظهر، مشيرة إلى أنه بحاجة لعملية منظار، حيث يماطل الاحتلال بإجرائها، وقد نقل إلى مستشفى "الرملة" أكثر من مرة خلال فترة اعتقاله.

يشار، إلى أن الأسير مرداوي يعتبر من قادة الحركة الأسيرة، وتعرض للعزل أكثر من مرة خلال فترة اعتقاله الطويلة، والتي وصلت إلى ثلاث سنوات متتالية بعد اعتقاله مباشرة.

وبحسب إعلام الأسرى، فقد تم عزل الأسير مرة أخرى في عام 2014، واتهمه الاحتلال بمحاولة الهرب من سجن "شطه" عبر حفر نفق مع مجموعه من الأسرى وأمضى عام في العزل، وبعد إضراب الأسرى الأخير أقدمت إدارة السجون على عزله في سجن "هداريم".

يذكر، أن الأسير مرداوى هو أحد أبطال معركة جنين، اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 11/4/2002، بعد نفاذ ذخيرته وإصابته برصاصتين، وحكم عليه بالسجن المؤبد 21 مرة، إضافة إلى 40 عامًا بتهمة الانتماء إلى سرايا القدس والتخطيط وتنفيذ سلسة عمليات استشهادية أدت لمقتل وجرح عشرات جنود الاحتلال