تحت طائلة المسؤولية

مركزية "فتح" تدعو أبناء الحركة الأسرى للالتحاق بركب إضراب الكرامة فوراً

مركزية "فتح" تدعو أبناء الحركة الأسرى للالتحاق بركب إضراب الكرامة فوراً
حجم الخط

دعت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، اليوم الخميس، أبناءها الأسرى في سجون الاحتلال إلى الالتحاق بركب إضراب الكرامة الذي يقوده عضو اللجنة الأسير مروان البرغوثي برفقة 1800 أسير لليوم الـ25 على التوالي.

وقالت الّلجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي  الأسير الفلسطيني، إن الّلجنة المركزية لحركة فتح ومن خلال مفوضية التعبئة والتنظيم، أعلنت اليوم الخميس، عن قرارها بإصدار تعليماتها لكافّة أعضائها وكوادرها في سجون الاحتلال بالانضمام للإضراب المفتوح عن الطعام فوراً.

وجاء في قرار اللجنة المركزية أن الالتحاق بالإضراب لجميع الأسرى وتحت طائلة المسؤولية، ويستثنى من هذا القرار الأسرى المرضى والأسيرات والأسرى الأشبال.

ويواصل نحو 1700 أسيراً في سجون الاحتلال الإسرائيلي، معركة الأمعاء الخاوية تحت عنوان "إضراب الحرية والكرامة"، وذلك من خلال إضرابهم عن الطعام منذ 17 أبريل 2017.

ومع دخول اليوم الـ25 للإضراب، يواجه الأسرى المضربون أوضاعًا صحية خطيرة، منها: جفاف شديد وانخفاض في ضغط الدم، واضطراب في عمل القلب وعدم القدرة على الحركة.

وتحاول إدارة مصلحة السجون جاهدة إجهاض الإضراب بتنفيذها عدة خطوات منها: احتجاز الأسرى المضربين في زنازين قذرة، والإصرار على مصادرة الملح منهم، كما وتحرمهم من "الفورة".

كما وتنتهج معهم سياسة الاقتحامات الدورية ونقل الأسرى باستمرار، والتي تهدف لإنهاك المضربين والانتقام منهم.

وفي ذات السياق، يتوقع أن تزور اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأسير مروان البرغوثي اليوم الخميس، بعد منع إدارة مصلحة سجون الاحتلال للمحامين واللجان الدولية من زيارته منذ بدء إضرابه بتاريخ 17 نيسان/ ابريل 2017.