بالصور: بحث إعمار شارع بحي النصر وصيانة شوارع متفرقة

بالصور: بحث إعمار شارع بحي النصر وصيانة شوارع متفرقة
حجم الخط

بحثت بلدية غزة، مشروع إعادة إعمار الشارع المجاور للمجمع الايطالي في حي النصر ومناطق متفرقة بالمدينة، والمقرر تنفيذه خلال الأشهر القادمة، مع السكان القاطنين في تلك المناطق.

وشارك في اللقاء، الذي عقد في مركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة، ومدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية، د. نهاد المغني، ومدير عام المياه والصرف الصحي م. ماهر سالم، وممثلون عن لجنة الحي، وعدد من السكان والوجهاء والشخصيات الاعتبارية وأصحاب المحال التجارية في المنطقة.

وقدم المغني شرحًا تفصيليًا للحضور عن هذا المشروع الممول عن طريق صندوق تطوير وإقراض البلديات، وآليات تنفيذه، والوقت المتوقع لبدء أعماله، مبينًا أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 350 ألف يورو.

ويشمل المشروع إعادة إعمار شارع أمين الحسيني المجاور للمجمع الإيطالي في حي النصر، وصيانة شوارع متفرقة بالمدينة، منها: شارع سعيد العاص "اتحاد الكنائس" وشارع عبد القادر الحسيني "شارع معتوق"، وتقاطع شارع الجلاء وشارعي العيون والشيخ رضوان الأول، وجزء من شارع البحر من تقاطعه مع شارع رقم 8 حتى تقاطعه مع شارع رقم 10، وشوارع أخرى.

وستشمل الأعمال في شارع عبد القادر الحسيني استكمال طبقة البسكورس وتبيلط الأرصفة، أما المنطقة ما بين شارع سعيد العاص حتى عبد القادر الحسيني غرباً ستشهد أعمال تعبيد كاملة للشارع إضافة إلى أعمال حجر جبهة وتعبيد الأرصفة بالبلاط.

واستمع مسؤولو البلدية لمداخلات الحضور واقتراحاتهم حول المشروع، وتناقشوا في العديد من النقاط والمقترحات التي طرحت، كما أجابوا عن كافة الاستفسارات، ووعدوا بدراسة النقاط المهمة التي ذكرت خلال النقاش، للأخذ بها في عين الاعتبار أثناء تنفيذ المشروع.

وأشاد الحضور بهذا اللقاء، وأكدوا على تعاونهم الكامل مع البلدية في تنفيذ المشروع، والمساعدة في تذليل كافة العقبات أمام إنجازه. واتفق المجتمعون على ضرورة تعزيز التواصل بين البلدية والحضور كممثلين عن السكان المقيمين في المنطقة.