إطلاق اسم أسير فلسطيني على ساحة شعبية في طولكرم

إطلاق اسم أسير فلسطيني على ساحة شعبية في طولكرم
حجم الخط

كشف محافظ طولكرم عصام أبو بكر الستار عن ساحة في مدينة طولكرم، تم تسميتها باسم الأسير ماهر يونس من قرية عرعرة في أراضي 1948.

جاء ذلك بحضور والدة الأسير ماهر، إلى جانب والدة عميد الأسرى كريم يونس وعائلتهم وذويهم وأهالي الأسرى من أراضي 1948، وبمشاركة قائد المنطقة العقيد زاهي سعادة، ورئيس البلدية فريد أبو عقل، وممثلي فصائل العمل الوطني، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، واللجنة الوطنية لإسناد الأسرى المضربين في سجون الاحتلال، ونادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى، وفعاليات المحافظة.

وقال أبو بكر إنه تكريماً للمناضل ماهر يونس والذي أمضى حتى الآن ما يزيد عن (35 سنة) في سجون الاحتلال، ونتيجة لمنع الاحتلال إطلاق أسماء الشهداء والأسرى في الداخل المحتل، تم إطلاق هذه الساحة باسم الأسير ماهر.

وقدم الشكر لبلدية طولكرم وكل مكونات المحافظة، على هذا العمل الوطني من الوقوف إلى جانب الأسرى ومناصرتهم، الذي يأتي استمرارا للدعم الدائم والمستمر للأسرى المناضلين، الذين سينتصرون بإضراب الكرامة والحرية المستمر لليوم 25 على التوالي.

وأضاف أبو بكر نرحب بأهلنا بالداخل، ونتشرف بجميع المناضلين، آل يونس، من ذوي الأسير كريم عميد الأسرى، والأسير ماهر والذي ما زال يتجرع هو وزملائه ألم الأسر وظلم الاحتلال، لكن سيبقى أسرانا وأسيراتنا في الذاكرة، بتسمية الشوارع والميادين العامة بأسمائهم، تقديراً لتضحياتهم الوطنية والنضالية في الدفاع عن شعبنا وقضيتنا العادلة، وصولاً القامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وذكر أبو عقل أن البلدية واحتراماً لنضالات الأسرى وتقديراً لمعاناتهم، وتكريماً للأسير ماهر يونس فقد تم إطلاق اسمه على هذه الساحة، لأن شعبنا مع الأسرى بكل مكوناته، واحتراماً لأسرانا في الداخل وتلك العائلة التي قدمت الشهداء والأسرى.

من جانبها، عبرت منسقة حملة أسرانا في الذاكرة نهاد يونس عن شكرها للمحافظ أبو بكر وبلدية طولكرم، وكل مكونات المحافظة، على تكريم جميع الأسرى وإطلاق اسم الأسير ماهر على ساحة بمدينة طولكرم.

وأشار إلى أن ذلك جزء من الوفاء لهم وتضامناً معهم، وتحديداً في هذه الظروف الصعبة التي يواصل فيها الأسرى إضراب الكرامة والحرية.

من جانبه، أكد سميح يونس في كلمة له باسم أهالي الأسرى بالداخل، على أن شعبنا الفلسطيني شعب واحد في كل مكان، مشيراً إلى معاناة أسرانا في سجون الاحتلال الذين ستنصر إرادتهم على السجان، مثنياً على دور المحافظ أبو بكر وبلدية طولكرم وأهالي المحافظة على هذه اللفتة الكريمة، من خلال وقفتهم مع الأسرى وإطلاق اسم الاسير ماهر يونس على ساحة بالمدينة، تقديراً لدوره النضالي وما أمضاه هو وزملائه داخل الأسر على أمل التحرير والإفرنج العاجل والقريب.

كما توجه المشاركون إلى خيمة الاعتصام والتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام وسط ميدان جمال عبد الناصر للمشاركة بالوقفة التضامنية، حيث ردد المشاركون عبارات نصرة للأسرى ودعماً لصمودهم، فيما تخلل الوقفة كلمات للمحافظ أبو بكر وعائلة الأسير ماهر يونس وأهالي الأسرى بالداخل.