اللجنة الوطنية لإسناد الأسرى تعلن عن البرنامج النضالي للأسبوع المقبل

اسناد الاسرى.jpg
حجم الخط

حذرت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى، من مواصلة دولة الاحتلال استهتارها بحياة أسرانا البواسل، وهو ما قد يؤدي لسقوط شهداء في أية لحظة في ظل الحالة الحرجة التي تحيط، وما يتعرضون له من محاولات فاشلة لكسر إرادتهم، مطالبة المؤسسات الدولية بتحمل مسؤوليتها في إنقاذ حياة أسرانا من خطر الموت.

وتوجهت اللجنة في بيان لها اليوم الجمعة، بالتحية لروح الشهيد البطل سبأ عبيد، شهيد معركة الامعاء الخاوية لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال، كما حيت الجرحى وجماهير شعبنا في كل مكان التي خرجت لتؤكد أن الانتصار حليف أسرانا الماضون بإضرابهم حتى تحقيق مطالبهم كاملة بإرادة صلبة لا تلين في مواجهة صلف وعنجهية إدارات السجون الفاشية وحملات القمع المتواصلة بحقهم.

كما وأكدت، على أن مرور 26 يوما من الإضراب الملحمي الأسطوري لأسرانا يدعونا لاستنفار كل طاقاتنا وإمكانانتا على كافة المستويات الرسمية والشعبية، لتكثيف وتوسيع الحراك الشعبي المقاوم للاحتلال بكل تعبيرات وجوده فوق أرضنا نصرة لأسرانا في ظل ايام بالغة الحساسية تعبيرا عن وقوفنا إلى جانبهم في معركة "الحرية والكرامة"

ودعت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى، جماهير شعبنا للمشاركة في البرنامج النضالي على النحو التالي -

.السبت 13/5 تكثيف التواجد في خيم الاعتصام الدائمة في مراكز المدن الفلسطينية والانطلاق بمسيرات تجوب شوارع المدن إسنادا للأسرى الأبطال – يبدأ التجمع الساعة الحادية عشرة.

.الأحد 14/5 يوما للتصعيد الميداني على جميع نقاط الاحتكاك والتماس تنطلق فيه المسيرات الحاشدة لإرسال رسالة واضحة أن الأسرى ليسوا وحدهم سيكون التجمع لمحافظة رام الله والبيرة عند الساعة الحادية عشرة بالقرب من المستحضرات الطبية ثم الانطلاق باتجاه حاجز "بيت إيل" الاحتلالي.

.الاثنين 15/5 تدعو اللجنة الوطنية لاعتبار الذكرى 69 للنكبة يوما للتصعيد الميداني في كل المناطق ونقاط التماس وهو يوم إضراب تجاري ما بين الساعة الحادية عشرة ظهرا وحتى الرابعة عصرا - تنطلق فيه المسيرات للتأكيد على تمكسنا بحق العودة ونصرة لأسرانا الأبطال باتجاه مناطق التماس.

.الثلاثاء 16/5 يوما للاعتصامات الحاشدة في كافة المحافظات أمام مقرات اللجنة الدولية للصليب الأحمر الساعة الحادية عشرة ظهرا للضغط لتحمل مسؤولياته تجاه أسرانا.

.الاربعاء 17/5 يوما للمسيرات الحاشدة في مراكز المدن بمشاركة الاتحادات الشعبية والنقابات المهنية والأطر والمؤسسات كافة تنطلق نحو مقرات الأمم المتحدة التجمع الساعة الحادية عشرة.

.الخميس 18/5 يوما للتصعيد النوعي والشامل في جميع المناطق في الارياف والمدن والمخيمات الباسلة بمشاركة طلابية وشبابية متميزة ومؤثرة على جميع نقاط التماس مع الاحتلال.

.الجمعة 19/5 يوم غضب شعبي عارم في وجه الاحتلال تقام فيه الصلوات في الساحات العامة وأمام بوابات السجون تشتعل فيها نقاط التماس إسنادا للأسرى الأبطال.

وتوجهت اللجنة مجددا بآيات الفخر والاعتزاز بشعبنا الأصيل الذي لبى نداء أسراه في معركتهم المشرفة ويقدر عاليا الوقفات الواسعة على امتداد العالم الذي يرى جحم المعاناة التي يعيشها شعبنا تحت الاحتلال يدعو أحرار العالم والضمائر الحية فيه لتوسيع حملات المقاطعة لدولة الاحتلال وفرض العقوبات عليها، كما دعت إلى تكثيف الحملات المحلية وتنظيف محالنا وبيوتنا من منتجات الاحتلال إسنادا للأسرى الأبطال حتى يتحقق الانتصار المرجو.