الارتباط العسكري يعالج 5 معيقات للاحتلال أثناء عملية الاقتراع

الارتباط العسكري.JPG
حجم الخط

أكد الارتباط العسكري الفلسطيني، بأنه تمكن منذ صباح اليوم السبت، من معالجة خمسة معيقات وضعها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال ساعات اقتراع المواطنين في انتخابات الهيئات المحلية بالمحافظات الشمالية.

وأوضح الارتباط العسكري، في بيان صحفي، مساء اليوم، أنه تمكن من إزالة حاجزين عسكريين بين بلدة عصيرة الشمالية وقرية ياصيد بمحافظة نابلس، وآخر على المدخل الشمالي لمدينة أريحا، إضافة لتأمين وصول دورية شرطة إلى قرية إمريحه غرب محافظة جنين، حاول حاجز عسكري إسرائيلي إعاقتها.

وأضاف، أنه وبعد ضغوطات مارستها طواقم الجهاز، تم سحب قوة إسرائيلية قامت بإطلاق قنبلة غاز مسيل للدموع بالقرب من أحد مراكز الاقتراع في مدينة قلقيلية، متذرعة بقيام فتية بإلقاء الحجارة عليها قرب الجدار الفاصل.

وتابع، أنه أمن وصولا سريعا لطواقم الشرطة لإنهاء توترات محدودة في مراكز انتخابية ببلدات وقرى زبوبا، وصرة، ودير أبو مشعل، بمحافظات جنين ونابلس ورام الله.

وكان قائد الارتباط العسكري اللواء الركن جهاد جيوسي، يرافقه مدير العلاقات العامة والإعلام العقيد محمد عطيوي والملازم أول رأفت صوايفه، قام بجولة ميدانية تفقدية في عموم المحافظات الشمالية من الوطن استهدفت الاطلاع ميدانيا على سير العمل في مراكز الاقتراع القريبة من مناطق الاحتكاك، وعدم إعاقة الجانب الإسرائيلي للعملية الانتخابية، شملت: بيت أمر، وجناتا، والرام، وسنجل، وياسوف، وحوارة، وحجة، بيت ليد، عنبتا، وسيلة الظهر، وطوباس، بمحافظات الخليل، وبيت لحم، والقدس، ورام الله، وسلفيت، ونابلس، وقلقيلية، وطولكرم، وجنين.

وأكد اللواء جيوسي، على أن الارتباط العسكري بدأ منذ الأربعاء الماضي بالتنسيق لمواكبة شرطية مسلحة لصناديق وأوراق الاقتراع من لجنة الانتخابات المركزية إلى مراكز المدن، ومنها إلى جميع مراكز الاقتراع بالمحافظات، والتنسيق لمئات من عناصر الشرطة لتأمينها، وكذلك التنسيق للدوريات المساندة للتدخل حال الطلب لأغراض التعزيز.