إطلاق مشروع "لن نرحل" لدعم صمود التجمعات البدوية

إطلاق مشروع "لن نرحل" لدعم صمود التجمعات البدوية
حجم الخط

أطلقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الأحد، مشروع "لن نرحل" الهادف إلى دعم صمود التجمعات البدوية لعام 2017، وذلك من أمام خيمة التضامن مع الأسرى في مدينة رام الله.

وقال بيان صادر عن الهيئة، إن " المشروع يهدف إلى استمداد القوة من عزيمة وإصرار الأسرى في نيل حقوقهم بمعركة الأمعاء الخاوية، ولأن البدو في داخل التجمعات البدوية الفلسطينية يخوضون معركة البقاء والصمود على أرضهم ضد مشاريع الاحتلال الإسرائيلي العنصرية".

وأوضحت أن مشروع "لن نرحل"، سيستهدف كافة التجمعات البدوية في فلسطين، حيث سيبدأ في مرحلته الأولى بمنطقة "أي 1" شرقي القدس المحتلة، والبالغ عددهم 46 تجمعاً، حيث سيقوم في الخطوة الأولى بإحصاء البدو في تلك المناطق، "من أجل تسهيل عملية تقديم المساعدات والخدمات لهم، لتعزيز صمودهم وبقائهم على أرضهم، ومواجهة عنصرية الاحتلال التي تهدف إلى تهجيرهم القسري من أراضيهم وبيوتهم".

الجدير بالذكر أن المشروع جاء بناء على خطة أعدتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤخراً لتعزيز صمود البدو في التجمعات الفلسطينية، وتمت الموافقة عليها من قبل الحكومة، والتي تهدف إلى تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية، وتوفير فرص عمل عن طريق مشاريع صغيرة للعائلات هناك، بالتعاون الشراكة مع عدد من الوزارات والهيئات ذات الاختصاص.