استنكر صمت المجتمع الدولي

ثوري "فتح" يدعو الدول العربية والإسلامية للتحرك العاجل لإنقاذ الأسرى

ثوري "فتح" يدعو الدول العربية والإسلامية للتحرك العاجل لإنقاذ الأسرى
حجم الخط

 طالب المجلس الثوري لحركة فتح، الدول العربية والاسلامية والصديقة بالتحرك العاجل لإنقاذ الأسرى، وإلى عقد جلسة طارئة عاجلة لمجلس الأمن وللجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان لوقف جريمة قتل تقدم عليها دولة الاحتلال إسرائيل.

واستنكر الثوري، في بيان أصدره اليوم الإثنين، صمت المجتمع الدولي، وحذر من فقدان الثقة بعدالته ومؤسساته، كما حيا القوى والأحزاب والدول العربية التي ساندت وما زالت قضية الأسرى.

وفيما يلي النص الكامل للبيان:

يا ابناء شعب فلسطين المناضل في الوطن والمنافي ..ابناء امتنا العربية المجيدة من المحيط الى الخليج.. يا كل الأحرار والاصدقاء في العالم

تستمر معركة اسرانا الذين يستمد شعبنا منهم العزيمة والارادة الصلبه فهم صفوة الصفوة من شعب مناضل يستمر بكفاحه بارادة فولاذية لا تعرف اللين وايمان قاطع بحتمية الانتصار وتحقيق الاهداف الوطنية التي قضى من اجل تحقيقها الالاف من الشهداء وضحى من اجلها مئات الالاف من المناضلين الاسرى بحريتهم منذ النكبة ..ففلسطين غالية على ابنائها وتستحق التضحية والفداء والنضال المستمر الى ان تتحرر من هذا الاحتلال الفاشي الذي يمارس ابشع الجرائم بحق ابناء شعبنا في ظل غياب العدالة الدولية وصمت المجتمع الدولي ..فقد آن الأوان بان يتم الزام اسرائيل بتطبيق المواثيق والقرارات الدولية وبذلك تسود العدالة المفقودة.

وفي ظل اقدام اسرائيل على جريمة متوقعه اثر استمرار اضراب اسرانا فإننا نستهجن هذا العجز للمجتمع الدولي ازاء ذلك والذي لم نراه عندما تعلق الامر ببعض حالات الاسر القليلة لجنود اسرائيليين ما يجعل عدالة المؤسسات الدولية امام شك وعدم ثقة.. فإننا ندع الدول العربية والاسلامية الشقيقة والدول الصديقة للتحرك العاجل لإنقاذ أسرانا.. كما ندع لجلسة طارئة عاجلة لمجلس الأمن وللجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان من اجل وقف جريمة القتل التي تقدم عليها اسرائيل بحق أسرانا.

نحيي جماهير شعبنا في الوطن والشتات والذين صدحت حناجرهم في ذكرى النكبة التاسعة والستون مؤكدين على حق العودة المقدس من خلال هذه المسيرات والمهرجانات الجماهيرية في كل مكان والتي أوصلت رسالة شعبنا وقيادتنا لكل العالم بأن لا حل الا بعودة اللاجئين الى ديارهم وتحرير الاسرى وقيام الدولة المستقلة، كما نحيي جماهيرنا على هذه الوقفة المخلصة مع اسرانا الابطال.

التحية لأبناء شعبنا البطل في لبنان وسوريا والاردن وتونس ومصر وكل أماكن تواجدهم على مشاركتهم في فعاليات التضامن مع الأسرى الابطال واحياء ذكرى النكبة، كما نحيي جماهير أمتنا العربية من مؤسسات ونقابات واحزاب التي خرجت بالتظاهرات التضامنية مع أسرانا.. ونحيي كل الاحرار والاصدقاء في العالم على وقوفهم وتضامنهم مع عمالقة الصمود والصبر والتحدي اسرانا البواسل.

المجد والخلود لشهدائنا الابرار الشفاء لجرحانا الحرية لأسرانا والنصر لشعبنا.