إخماد حريق داخل مستودع تخزين شمال طولكرم

الدفاع المدني يسيطر على حريق في مستودع باقة الشرقية شمال طولكرم.jpg
حجم الخط

تمكنت طواقم الدفاع المدني في محافظة طولكرم مساء اليوم الإثنين، من إخماد النيران التي اندلعت داخل مستودع تخزين في بلدة باقة الشرقية شمال طولكرم.

وأفاد تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن الطواقم في مراكز الشعراوية بساندة الطواقم من قبل مركز طولكرم، ومركز يعبد، وتنكات التزويد للسيطرة على الحريق، حيث تمكنت الطواقم من السيطرة على النيران التي كانت مشتعلة خارج وداخل المستودع ويستخدم لتخزين الكرتون وصناديق خضار ممتلئة وصناديق بلاستيك فارغة ومكيف وخزائن وأدوات مطبخ.

كما اصيب مواطن بحروق، وتم تقديم الإسعاف الأولي له من قبل الطاقم، وقدرت مساحته حوالي 300م.

وبين البيان أن الطاقم عمل على إخماد الحريق وعزل وتبريد مكان الحريق للحد من انتشار النيران للحيلولة دون امتدادها ووصولها الى المكتب والكمبيوتر واوراق ومستندات وشيكات، كما تم حماية البيوت البلاستيكية والمزارع المجاورة.

 وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين في الإبلاغ السريع عن أي حادث أو حريق من خلال الاتصال على رقم الطوارئ 102 لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بداياته.

 كما دعا بضرورة القيام بأعمال تنظيف وترتيب المخازن وتوفير اشتراطات السلامة فيها وعدم استخدام النار في عملية التنظيف، وضرورة تفقد التيار الكهربائي والشبكة في المخازن والمستودعات بصورة دورية وتمديدات الغاز، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً مما يؤدي إلى حوداث خطيرة، والحفاظ على الاطفال ومراقبتهم والالتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات.