بمناسبة ذكرى النكبة.. قنصلية فلسطين بالإسكندرية تنظم معرضاً للصور

قنصلية دولة فلسطين بالإسكندرية تنظم معرضا للصور بمناسبة ذكرى النكبة.jpg
حجم الخط

نظمت قنصلية دولة فلسطين بالإسكندرية معرض لوحات بمناسبة الذكرى 69 للنكبة، تحت عنوان "فنانو مصر يرسمون فلسطين" وذلك في مقر كلية فنون جميلة جامعة الإسكندرية، وذلك بحضور كل من عميد كلية فنون جميلة جامعة الإسكندرية الدكتور محمد هلال، بالاضافة الى عدد من قناصل الدول العربية  والأجنبية المعتمدين بالاسكندرية. 

ومن جانبه قال قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية حسام الدباس، أن جامعة الإسكندرية العريقة تحتفل باليوبل الماسي لتطل من خلالها على النافذة التي فتحتها على فلسطين أرضا وشعبا حيث أبدع فيها فنانو مصر عبر لوحات وأعمال تؤكد انتماءهم للجزء العزيز من الوطن العربي.

وأكد الدباس في كلمته، أن هذا العشق تجسد في اللوحات الفنية الرائعة لكبار فناني وفنانات مصر ومهم كوكبة من فنانين وفنانات فلسطين، مضيفا أنهم رسموا وأبدعوا قلب الأمة الناضج، مستشهداً بكلمة الزعيم الراحل ياسر عرفات عندما قال "أن الثورة ليست بدقية ثائر فقط بل ريشة فنان وقصيدة شعر"، معربا عن شكره وتقديره لجامعة الإسكندرية لاستضافة هذا المعرض.

وشدد الدباس في كلمته أن شعبنا بعد 69 عاماً على النكبة، لا يزال متمسكاً بحقوقه كاملةً غير منقوصة، وبأنه مصرٌ على الكفاح والنضال حتى دحر الاحتلال وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967.

وأكد، على أن الشعب الفلسطيني ثابت شامخ طوال تلك السنوات يزداد صلابة وإصرار بدرب النضال والتمسك بحقه في العودة إلى الأرض، واختتم كلمته "أن هذه الذكرى تأتي وشعبنا أكثر عزماً وتصميماً على المضي في مشروعه الوطني في العودة لتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وها هم أثرانا يسطرون ملحمة البطولة ويرسمون أروع صور التضحية والفداء على درب الحرية والاستقلال".

يذكر أن إفتاح المعرض اليوم يأتي في الذكرى 69  للنكبة.. هذه الذكرى الأليمة على الشعب الفلسطيني ذكرى اقتلاع شعبنا الفلسطيني وتهجيره من أرضه على يد العصابات الصهيونية المدعومة من قوى الاستعمار، حيث غرس خنجراً مسموماً في قلب الأمة العربية لنهب ثروتها وأد أي مشروع وحدوي نهضوي لأمتنا المجيدة.