عشرات الإصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات اندلعت في مخيمي جنين وعسكر

اصابات.jpg
حجم الخط

اندلعت صباح اليوم الأربعاء، مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيمي جنين وعسكر الجديد، مما أسفر عن إصابة ثلاثة شبان برصاص الاحتلال والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع، بينما تم اعتقال أربعة شبان آخرين في بلدة الزبابدة.

وذكرت  مصادر محلية، أن الشابين وحيد يوسف الغول (20عاما)، وعمر طارق السعدي (20 عاما)، أصيبا برصاص الاحتلال بالبطن في محيط حرش السعادة بجنين خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها مخيم جنين وسط إطلاق الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، حيث تم نقل المواطنة حمدية بيطار إلى مستشفى جنين جراء اختناقها بالغاز.

وعلى صعيد آخر، أصيب، فجر اليوم، شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم عسكر الجديد شرق نابلس.

وأفادت مصادر طبية، بأن شابا أصيب برصاص قوات الاحتلال من نوع (توتو) في مخيم عسكر الجديد، وقامت طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، بتقديم الإسعافات الأولية للمصاب، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات في المدينة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من بلدة الزبابدة، وهم:  طارق محمود نبهان، والشقيقين أحمد  ونديم بسام شرقاوي، وبشار ابراهيم عباس، وجميعهم في العشرينات من العمر بعد اقتحام قوات الاحتلال البلدة ومداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.