وللمطالبة بتضامن أوسع

بالصور: شُبّان غاضبون يغلقون الطرق المؤدية لرام الله تضامناً مع الأسرى

بالصور:  شُبّان غاضبون يغلقون الطرق المؤدية لرام الله تضامناً مع الأسرى
حجم الخط

أغلق شُبّان غاضبون، فجر اليوم الأربعاء، عدة طرق رئيسية تؤدي إلى مدينة رام الله، تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ31 على التوالي، واحتجاجاً على ضعف التضامن الرسمي والشعبي مع قضيّتهم.

وذكرت مصادر محليّة، أنّ الشُبّان أغلقوا طريق (رام الله - نابلس) قرب مخيم الجلزون، ومدخل الضاحية المؤدي لقرية سردا، وكذلك طريق مخيّم قلنديا في الاتجاهين، وأيضاً شارع (القدس- رام الله)، بالإضافة إلى مدخل مخيم الأمعري.

وأشارت إلى أن الشبان أغلقوا الطرق الخارجيّة المؤدية لمدينة رام الله، ومنها: "طريق جسر عطارة بيرزيت، طريق بيت ريما، النبي صالح، ودير غسانة، طريق "بيت إيل"، طريق الكسارات قلنديا، طريق سلواد، طريق بيرزيت، طريق عين سينيا، طريق يبرود".

ويذكر أن نحو 1800 أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام "معركة الحرية والكرامة"، لليوم الـ31 على التوالي، في ظل تعنت إدارة السجون تنفيذ عدد من مطالبهم المشروعة، التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، وأبرزها: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، والإهمال الطبي، وغيرها من المطالب والمشروعة.