مطالبات لمنظمة الصحة العالمية بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى

الاسرى.jpg
حجم الخط

طالبت نقابات الأطباء، وطب الأسنان، والصيادلة، والقبالة والتمريض، والطب المخبري، والهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة أريحا والاغوار، منظمة الصحة العالمية، بسرعة التدخل لإنقاذ حياة الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي المضربين عن الطعام لليوم الـ31 على التوالي.

وحذرت النقابات في رسالة مشتركة سلمتها للجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة، اليوم الأربعاء، من إقدام سلطات الاحتلال على التغذية القسرية للأسرى المضربين.

وقالت النقابات في رسالتها: "في الوقت الذي نثمن دور الصليب الاحمر كمنظمة دولية معنية بحماية حياة المدنيين، فإنها مطالبة بالتدخل العاجل والسريع لإنقاذ حياة الاسرى وحمايتهم، والضغط على حكومة الاحتلال للاستجابة لمطالب الاسرى المشروعة وحقهم الانساني".

وقال عضو نقابة الاطباء بشار أحمد في كلمة نيابة عن الجسم الطبي، إن حياة الاسرى في خطر حقيقي وتستدعي التدخل الطبي والإنساني العاجل، محذرا من خطورة التغذية القسرية على حياة الاسرى.

وحمل سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى المضربين، مؤكدا استعداد النقابة وكل الاجسام والنقابات الطبية لزيارة السجون، وتقديم الخدمات الطبية والصحية للأسرى.

وشارك القطاع الصحي الحكومي والأهلي في الاعتصام الاسبوعي امام الصليب الاحمر الدولي وسط مدينة اريحا، بحضور نائب المحافظ جمال الرجوب، إضافة إلى ممثلي الدوائر الرسمية والشعبية.

وبعد الوقفة التضامنية، توجه المشاركون في مسيرة تضامنية الى خيمة الاعتصام المقامة وسط مدينة اريحا، ورددوا هتافات داعمة للأسرى، وتطالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الاسرى.