بالصور: بلدية غزة تُكرم المدارس المشاركة في حملة التوعية البيئية

بالصور: بلدية غزة تُكرم المدارس المشاركة في حملة التوعية البيئية
حجم الخط

كرّمت بلدية غزة (5) مدراس شرق المدينة لمشاركتها في حملة ومسابقة التوعية البيئية التي نظمتها دائرة العلاقات العامة والإعلام ضمن جهودها لتعزيز مشاركة المجتمع في الحفاظ على نظافة المدينة .

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفدا مشتركاً من البلدية ومديرية التربية والتعليم في شرق غزة  للمدارس الخمسة المشاركة في الحملة وضم؛  منسق الأنشطة المجتمعية في دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية م . عاصم النبيه، ورئيس قسم الشؤون الإدارية بالإدارة العامة للصحة والبيئة في البلدية ماجد سكر، وفريق المثقفات المتطوعات فيما حضر عن المديرية رئيس قسم الصحة المدرسية د.خليل النجار، وممدوح مرتجى من المديرية.

وحصلت مدرسة الرملة الأساسية للبنات في حي التفاح على المركز الأول في المسابقة التي تم تنظيمها خلال الحملة فيما حصلت مدرسة الشجاعية (ب) على المركز الثاني.

وقال م . النبيه إن الزيارة استهدفت المدارس الخمسة المشاركة في الحملة وهي: مدرسة الشجاعية الأساسية (ب) ، ومدرسة فهد الصباح، ومدرسة التفاح، ومدرسة صلاح الدين، ومدرسة الرملة وتم اللقاء بإدارات المدارس وتسليمها جوائز عينية وشهادات تقديراً لجهودها ومشاركتها في الحملة.

وأضاف أن البلدية تهدف من وراء تنظيم حملة التوعية البيئة زيادة الوعي البيئي لدى فئات مختلفة المجتمع وتعزيز المشاركة المجتمعية في الحفاظ على الصحة البيئية في المدينة .

وبيّن أن تنظيم الحملة في مدارس شرق المدينة هي خطوة أولى سيجري تنظيمها في مدارس أخرى لتوسيع دائرة  الوعي البيئي وزيادة مشاركة المجتمع في الحفاظ على نظافة المدينة.

وشكر النبيه مديرية التربية والتعليم في  شرق غزة والمدارس المشاركة على جهودهما في إنجاح الحملة والتعاون مع البلدية في تعزيز ثقافة الحفاظ على النظافة في المدينة .

بدورها عبر مدراء المدارس المشاركة عن شكرهم لبلدية غزة ودورها في خدمة المواطنين في المدينة وتنظيم حملة التوعية البيئية في مدارسهم، مؤكدين أن الحملة عززت مفاهيم النظافة لدى الطلبة وحثتهم على نقل تلك المفاهيم لفئات المجتمع المختلفة.

وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام قد نظمت الحملة خلال شهر إبريل / نيسان الماضي في (5) مدارس شرق المدينة كمرحلة أولى سيجري تنفيذها في مدارس أخرى في المدينة ضمن جهودها لتعزيز الوعي لدى فئات مختلة من المجتمع المحلي .