بالصور: دوحة الابداع تنظم حفلاً في ذكرى النكبة الـ 67

دوحة الابداع - حفل ذكرى النكبة (2)
حجم الخط

نظمت مؤسسة دوحة الابداع للثقافة والفنون , حفلاً ضمن فعاليات ذكرى النكبة الـ67 , صباح اليوم الاثنين , في ملعب نادي شمس الرياضي الذي إحتضن هذا الحفل .

وحضر الحفل العديد من الشخصيات والمؤسسات والضيوف , وتعددت الفقرات التي تم تقديمها في الحفل , حيث تم افتتاح معرضاً للرسم وفقرات مسرحية وغنائية متنوعة وأمسية شعرية  .

وقال شعبان حسونة - مدير مؤسسة دوحة الابداع , أن هذه الفعاليات تأتي في ذكرى يوم النكبة لنؤكد لشعبنا بأننا سنعود يوماً الى أراضينا المحتلة , ان طال الزمان أم قصر .

وكان للمعرض عدة زوايا متنوعة ومن ضمنها .. 
زاوية بيت الذاكرة , وهي عبارة عن معرض لصور النكبة الفوتغرافية , وتضمنت عرض بروجيكتر فاصل من النكبة من انتاج دوحة الابداع و اخراج يوسف شاهين , وتم عرض فليم للنكبة من انتاج شركة رؤى واخراج حسن العفيفي , وبروجيكتر فليم اليرموك من اخراج فايق جرادة .

وتضمن المعرض أيضاً زاوية الفن التشكيلي وهي عبارة عن معرض للرسومات , وتم عمل مسابقة والاعلان عن اسماء الفائزين في أجمل صورة لوحة عن النكبة .

وكان هناك زاوية للرياضة قبل الشتات و معرضاً للقدس التراثي والاشغال التراثية ومعرض الديوان الفلسطيني و بيت الشعر الفلسطيني والسمر الشعري و معرض الحرف القديمة والحوش الفلسطيني والمجسمات واللوحات التاريخية .