الضمير تزور مكتب مراقب وزارة الداخلية بغزة

الضمير تزور مكتب مراقب وزارة الداخلية بغزة
حجم الخط

زار وفد  من مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، واجتمع مع  العميد محمد لافي  مراقب عام الوزارة، بحضور مساعد المراقب العام لشئون المحافظات والمعابر العميد ضياء الدين الشرفا والعقيد وليد سالم مدير وحدة حقوق الإنسان والرائد إيهاب عفانة مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام، حيث هدفت الزيارة إلى تعزيز العلاقة وسبل التواصل  لضمان حماية حقوق المواطنين وصون كرامتهم وفق القانون.

وضم الوفد  كلاً من: "الأستاذة هالة القيشاوي المدير التنفيذي للمؤسسة،  والمحامي محمد البردويل منسق برنامج تعزيز سيادة القانون"، حيث بحث الطرفان قضايا عدة ذات بعد قانوني تتعلق بأداء الأجهزة الأمنية في قطاع غزة.

كمت ناقش الطرفان بعض التطورات والقضايا المتعلقة بحقوق الإنسان في غزة، وألية تطوير سبل  التعاون بين مؤسسة الضمير ومكتب المراقب العام  فيما يتعلق بالتدخلات المناسبة التي تتعلق بالشكاوي التي تتلقاها مؤسسة الضمير، وخاصة بما يتعلق بمراكز التوقيف وزيارة النزلاء والاطلاع على أوضاعهم. 

بدوره، قال العميد لافي، إن هناك تعليمات لجميع مراكز التوقيف بالسماح لجميع مؤسسات حقوق الإنسان في تفقد أوضاع النزلاء والاطلاع على قضاياهم.

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد الزائر العميد لافي على الجهود التي يبذلها في الارتقاء بالعمل الرقابي على الأجهزة الأمنية وتعاونه مع المؤسسات الحقوقية في متابعة الشكاوى المقدمة لديها من قِبل المواطنين.