جنين: احتفال بتدشين ميدان عميد الأسرى كريم يونس

جنين: احتفال بتدشين ميدان عميد الأسرى كريم يونس
حجم الخط

أُقيم اليوم الخميس، احتفالاً بتشييد ميدان عميد الأسرى كريم يونس في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث تم تدشين ميدان عميد الأسرى كريم يونس في خيمة دعم الأسرى المضربين.

 وحضر الاحتفال العشرات من أبناء عائلة يونس، وفعاليات من أراضي 1948، وممثلي عن الفعاليات والقوى الوطنية في المحافظة.

وجدد محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان التأكيد على عمل رئيس دولة فلسطين محمود عباس الدؤوب والمتواصل لإطلاق سراح الأسرى في سجون الاحتلال، وسعيه لتوفير الحماية للأسرى.

وأكد رمضان تقدير الرئيس للجهود التي يقوم بها أبناء شعبنا ف خيام الاعتصام مع الأسرى وفي المواقع المختلفة، مشيدا بإسهامات أهالي محافظة جنين في هذا الموضوع.

 يذكر أن هذه الفعالية أقيمت بمبادرة من حركة فتح تكريما للمناضل يونس الذي اعتقل عام1986 وأمضى أطول مدة في السجون على مستوى العالم.

وسبق ذلك استقبال رسمي لوفد أهالي 1948 على حاجز الجلمة، حيث انطلقت مسيرة سيارات من المكان إلى خيمة الاعتصام وسط المدينة.

وقد أم الخيمة المئات من المواطنين والفعاليات الرسمية والأهلية من محافظة جنين، وقادة المؤسسة الأمنية، وممثلي الوزارات والمؤسسات الأهلية والفعاليات الشعبية، وأمين سر اقليم فتح نور أبو الرب وأعضاء من قيادة الإقليم، وعضو المجلس الثوري زكريا زبيدي، إلى جانب أمهات وعائلات الاسرى من المحافظة.

وضجت الخيمة بهتافات للوطن وحرية الأسرى، فيما ألقيت عدة كلمات أخرى، حيث أكد أمين سر حركة فتح إقليم جنين، ورئيس نادي الاسير راغب أبو دياك، وابن عم الأسير كريم وشقيقة الأسير كريم وغيرهم على مركزية قضية الأسرى، وتجذرها في الوجدان الوطني.

كما طالب المتحدثون بالاستمرار في نشاطات تكريم الأسرى وعمدائهم، وبمواصلة النشاطات الداعمة لمعركة الأمعاء الخاوية.