الحية: فتح بيت المقدس وتحريره وبناء منبر صلاح حقيقة قادمة

فتح بيت المقدس وتحريره وبناء منبر صلاح حقيقة قادمة.jpeg
حجم الخط

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس خليل الحية على أن فتح بيت المقدس وتحريره وبناء منبر صلاح حقيقة قادمة وماثلة ومتحققة لأن الله وعدنا بها، مضيفًا "صممنا شوارع القدس في غزة ليكون هذا التشييد أعمق من العمل الدرامي بل لنزرع في أبنائنا صورة القدس والأقصى التي يرونها على شاشات الإعلام، التي يستشهد من أجلها الأبطال وتتوحد خلفها الأجيال".

وجاء ذلك خلال افتتاح مسلسل بوابة السماء الذي أعدته قناة الأقصى الفضائية ليعرض خلال أيام شهر رمضان المبارك، مساء اليوم الخميس في مدينة أصداء الإعلامية غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بحضور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وأضاف "كما يبني المجاهدون مدنا تحاكي المدن الصهيونية ليفتحوها بإذن الله، هاهم الفنانون المبدعون الفلسطينيون يشيدون المسلسل والفلم تلو الآخر، وغادروا الفن الهابط الذي يخرج الأمة وشعبنا عن حضارته وثقافته وعروبته، لنرى فنًا إسلاميًا مقاومًا فلسطينيًا يعيد للوجدان كيف يكون الفن".

وتابع الحية خلال حديثه: "نحن في مشهد تمثيلي ولكن نعتقد أنه حقيقي، مدينة تحاكي القدس وشوارعها وأزقتها وبوابات الأقصى، نبنيها بأيدينا في غزة هي على طريق التحرير والعودة والنصر بإذن الله".

وشكر الحية شبكة الأقصى الإعلامية التي رعت هذا العمل الفني المتاعقب، كما وشكر "الأبطال من الفنانين والفنانات الذين أبلوا بلاء حسنا وصاغوا في عقول أبناءنا وبناتنا الروح المقاومة والثبات والإصرار"، مشيرًا أن هذه المدينة ستصبح مزارًا للأجيال لنزرع في نفوسهم المقاومة والتضيحة والعودة.