انضمام "القدس المفتوحة" إلى الرابطة الأوروبية لمدارس الخدمة الاجتماعية

القدس المفتوحة تنضم إلى الرابطة الأوروبية لمدارس الخدمة الاجتماعية.png
حجم الخط

انضمت اليوم السبت، جامعة القدس المفتوحة، إلى الرابطة الأوروبية لمدارس الخدمة الاجتماعية، التي تضم في عضويتها أكثر من 300 مدرسة وجامعة ومؤسسة تعليم عال تدعم التعليم في مجال الخدمة الاجتماعية.

وتلقى رئيس جامعة القدس المفتوحة د. يونس عمرو، اليوم السبت، رسالة رسمية من رئيس الجمعية الأوروبية لمدارس العمل الاجتماعي ومقرها فرنسا، يؤكد فيها هذا الانضمام.

وبين رئيس الجمعية أن هذه الرابطة تعمل على تطوير تعليم الخدمة الاجتماعية في جميع أنحاء أوروبا، من خلال تعزيز جودة التعليم في مجال الخدمة الاجتماعية، وتشجيع التبادل الدولي، وتوفير منتديات لتبادل الأبحاث والمنح الدراسية في الخدمة الاجتماعية، فهي تمثل التعليم في مجال الخدمة الاجتماعية على المستوى الأوروبي في المفوضية الأوروبية ومجلس أوروبا ومع المنظمات الدولية الأخرى، مؤكدا التزام الرابطة بجميع إعلانات الأمم المتحدة واتفاقياتها المتعلقة بحقوق الإنسان، باعتبارها حقوقا غير قابلة للتصرف، وهي أساس الحرية والعدالة والسلام.

وقال عمرو إن انضمام الجامعة إلى الرابطة الأوروبية لمدارس الخدمة الاجتماعية، يؤكد انها تحقق اختراقات علمية وأكاديمية مهمة في المؤسسات الدولية الكبرى، نتيجة لقدرتها على تقديم أفضل الخدمات بأحدث الوسائل والتقنيات".

وأشار إلى أن من شأن ذلك فتح آفاق جديدة للطلبة والباحثين لتطوير قدراتهم، من خلال تبادل الخبرات والمعارف مع أكبر رابطة للخدمة الاجتماعية في العالم.

وأوضح عميد كلية التنمية الاجتماعية والأسرية د. عماد اشتية أن انضمام الجامعة لهذه الرابطة يشكل مدخلا مهما لحصول تخصص الخدمة الاجتماعية على الاعتمادات الدولية، مؤكدا أن جودة تخصص الخدمة الاجتماعية الذي تطرحه الجامعة ونوعيته يعزز من ثقة خريجينا، ويجعلهم أكثر قدرة على التنافس في المجالين الأكاديمي والمهني.