مناقشة سبل توثيق العلاقات الثنائية

محافظ سلطة النقد يلتقي مساعد وزير خارجية جنوب إفريقيا

سلطة النقد.jpg
حجم الخط

التقى محافظ سلطة النقد عزام الشوا، اليوم الأحد، مساعد وزير خارجية جنوب إفريقيا لشؤون الشرق الأوسط محمد دنجور، وسفير جنوب إفريقيا لدى دولة فلسطين أشرف سليمان، والوفد المرافق لهما، في مقر سلطة النقد بمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وتم مناقشة سبل توثيق العلاقات الثنائية المشتركة بين دولة فلسطين وجنوب إفريقيا، وتعزيز العلاقة بين سلطة النقد الفلسطينية والبنك المركزي لجنوب إفريقيا.

واستعرض الشوا خلال اللقاء آخر التطورات والإنجازات التي حققتها سلطة النقد لتطوير القطاع المصرفي الفلسطيني والمحافظة على متانته واستقراره ومواكبة أحدث التطورات المصرفية العالمية، سيما اعتماد قانون مكافحة غسل الأموال عام 2015.

وأشار، إلى أن إنجاز بناء المقر الجديد لسلطة النقد والانتقال إليه، والذي أنشئ ضمن المواصفات والمعايير الدولية للبنوك المركزية، هو إحدى الخطوات التي تقوم بها سلطة النقد في إطار التحول إلى بنك مركزي.

وأشاد الشوا بعمق العلاقات الثنائية بين فلسطين وجنوب إفريقيا، والدور الفاعل لجنوب إفريقيا بمناصرة ودعم الشعب الفلسطيني.

من جهته، هنأ دنجور بإنجاز المبنى الجديد لسلطة النقد الفلسطينية، معبراً عن سعادته على المستوى المتقدم والمتطور الذي يشهده القطاع المصرفي الفلسطيني.

ودعا الشوا لزيارة جمهورية جنوب إفريقيا لبحث تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، بهدف تبادل الخبرات والتجارب في الأمور المصرفية وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفي مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

بدوره، أعرب سفير جنوب إفريقيا عن استعداد بلاده لتبادل الخبرات المشتركة لتعزيز قدرات المؤسسات الفلسطينية ودعم الاقتصاد المحلي.