اللجنة الوطنية تُسلم الصليب الأحمر مذكرة احتجاجية حول معاناة الأسرى

اللجنة الوطنية تُسلم الصليب الأحمر مذكرة احتجاجية حول معاناة الأسرى
حجم الخط

سلمت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس، وأهالي الأسرى المضربين عن الطعام لليوم 35 على التوالي، اليوم الأحد، مذكرة احتجاجية لمكتب الهيئة الدولية للصليب الأحمر، حول معاناة الأسرى.

ودعا المشاركون في الوقفة التي نظمت أمام الهيئة الدولية، إلى ضرورة القيام بالمسؤوليات الملقاة عليها ودورها الإنساني، والتدخل الفوري والعاجل لردع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ووقف إجراءاتها بحق الأسرى.

بدوره، قال منسق لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس ماهر حرب، "جئنا لإيصال رسالة واضحة للصليب الأحمر والمجتمع الدولي بأن الأسرى اليوم يواجهون الموت، ويرقدون على أسرة المستشفيات ويرفضون أخذ المدعمات وحياتهم في خطر".

وشدد على أن المطلوب وقفة دولية حقيقية تجاه قضية الأسرى، ولمواجهة المجزرة التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، مدعومة من حكومة بنيامين نتنياهو بحق الأسرى.

من جهته، أوضح منسق اللجنة الوطنية لدعم الأسرى مظفر ذوقان، أن الرسالة تطالب الهيئة الدولية للصليب الأحمر بضرورة الوقوف عند مسؤولياتها، وتوضيح موقفها من تصريحات ممثلها في دولة الاحتلال التي ادعى فيها أنها دولة غير عنصرية، وأن حالات القتل في الضفة الغربية فردية وغير مرتبطة بالمستوى السياسي.