جنين: تواصل الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين

جنين: تواصل الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين
حجم الخط

شهدت خيمة الاعتصام في محافظة جنين، اليوم الإثنين، حراكاً جماهيرياً واسعاً، مع دخول الإضراب المفتوح عن الطعام للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يومه السادس والثلاثين على التوالي، حيث توافد إلى الخيمة المنصوبة أمام المسجد الكبير وسط المدينة، عدد من ممثلي القوى والمؤسسات الرسمية والأهلية واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، وأعضاء من الثوري والتشريعي، ووفود من داخل أراضي الـ48، ومتضامنون أجانب.

ودعا المتضامنون في الخيمة، كافة الهيئات والمؤسسات الدولية، إلى القيام بمسؤولياتها تجاه الأسرى، محملين حكومة الاحتلال الاسرائيلي، المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى مع دخولهم في مرحلة الخطر، بعد 36 يوما من الاضراب عن الطعام.

وطالب الأسير المحرر معتز سلفيتي، في رسالة من أسرى "جلبوع"، كافة أبناء شعبنا، باستمرار الفعاليات المساندة للأسرى حتى تحقيق مطالبهم الانسانية المشروعة.

وعبرت متضامنة أميركية عن دعمها للأسرى في معركتهم ضد الظلم والقهر، برسم جدارية مقابل الخيمة تجسد ظلم السجان ومعاناة الأسير الفلسطيني .

وألقت المربية منى خلف قصائد وخواطر حول قضية الأسرى، فيما عبر عدد من الأطفال عن تضامنهم مع الأسرى المضربين بالرسومات.

وشدد محمد مطري من طمرة داخل أراضي الـ48، وحدة أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده، ووقوفهم إلى جانب الأسرى حتى تحقيق مطالبهم العادلة.