تربية طولكرم تقيم معرضاً للفن التشكيلي بعنوان "حنين"

تربية طولكرم تقيم معرضاً للفن التشكيلي بعنوان "حنين"
حجم الخط

أقامت مديرية التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، معرضاً للفن التشكيلي "حنين"، وقام بافتتاحه محافظ طولكرم عصام أبو بكر، بحضورالفنانين التربويين عارف ذوابة، ومحمد حميدة، وذلك في مبنى السرايا العثماني– مبنى البلدية سابقاً.

وتناول المعرض، نماذجاً ومحطات عاشها الشعب الفلسطيني بألوان مختلفة، حيث مثلت اللوحات الحنين والاشتياق لكل ما هو جميل فيالحياة الفلسطينية، وضم عددا من اللوحات الفنية التي أظهرت حياة المواطن الفلسطيني البسيط، وحياته خلال فصول السنة الأربعة، مع نقل للواقع والحالة التي يعيشها شعبنا تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر، أبو بكر أهمية الفن التشكيلي في إيصال رسالة شعبنا الفلسطيني للعالم، من خلال الرسومات التي تجسد الحياة الفلسطينية  وإلقاء المزيد من الضوء على قضية الأسرى المضربين عن الطعام لليوم 37 على التوالي، منوهاً على أهمية الثقافة والفن والتراث بالحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال ومحاولات طمس ثقافتنا وتاريخنا.

بجانبه، ذكرت مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر أن التربية والتعليم تهتم بكل أنواع الإبداع العلمي والتكنولوجي والثقافي والفني، وجميع المواهب من المعلمين والطلاب وغيرهم، وتعمل على احتضان تلك المواهب والإبداعات.