بالصور: كوادر "فتح" يحتشدون في ساحة السرايا بغزة دعماً للأسرى

بالصور: كوادر "فتح" يحتشدون في ساحة السرايا بغزة دعماً للأسرى
حجم الخط

نظم العشرات من كوادر وعناصر حركة "فتح" بغزة المحسوبين على النائب والقيادي الفتحاوي محمد دحلان، عصر اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية لاسناد الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ 37 على التوالي، داخل سجون الاحتلال احتجاجاً على سوء أوضاعهم المعيشية.

واحتشد عشرات الكوادر يتقدمهم محافظ خانيونس سابقاً والقيادي في حركة فتح د. أسامة الفرا، حيث توجه الحشد إلى ساحة السرايا تأكيداً على دعمهم للأسرى في معركة الحرية والكرامة، التي يقودها عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الأسير مروان البرغوثي.

ورفع المشاركون لافتات داعمة للأسرى، بالإضافة إلى صور الرمز ياسر عرفات والشهيد أبو علي شاهين، والنائب دحلان، وأعلام فلسطين وحركة فتح، مرددين هتافات تطالب المجتمع الدولي وكافة الجهات المعنية بالضغط على الاحتلال من أجل تلبية مطالبهم العادلة.

ويواصل نحو 1800 أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام "معركة الحرية والكرامة"، لليوم الـ37 على التوالي.

وأكدت اللجنة الإعلامية للإضراب، على أن عدداً من الأسرى المضربين في عزل سجن "نيتسان الرملة" دخلوا مرحلة صحية حرجة، يوم أمس، وعلى إثرها، جرى نقل عدد منهم إلى المستشفيات المدنية الإسرائيلية.

 وأوضحت أن أوضاعهم باتت خطيراً، ويتطّلب تحرّكا فعلياً لإنقاذ حياتهم، خاصة بعد الأنباء المتكرّرة والمتسارعة حول نقل أعداد كبيرة منهم إلى المستشفيات المدنية بعد تدهور أوضاعهم الصحيّة.