قطر تنفي تصريحات نُسبت لأميرها حول علاقتها بأمريكا ونظرتها لـ"حماس وإيران"

قطر تنفي تصريحات نُسبت لأميرها حول علاقتها بأمريكا ونظرتها لـ"حماس وإيران"
حجم الخط

نفى الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام عبد الرحمن بن حمد، ما نسب لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، من تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية الرسمية "فنا".

وأشار بن حمد في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى أن التصريحات المنسوبة للشيخ تميم عارية عن الصحة تماماً، مؤكداً على أن موقع وكالة الأنباء الرسمية تعرض للاختراق، وتم نشر أخبار مدسوسة لا مصدر صحيح لها.

وكانت وكالة الأنباء القطرية، قد نقلت عن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قوله: "إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يواجه مشاكل قانونية في بلاده"، كاشفاً عن توتر في العلاقة مع إدارة ترامب.

وبحسب الموقع فإن الشيخ تميم، قال "إن قطر لاتعرف الإرهاب والتطرف، وأنها تود المساهمة في تحقيق السلام العادل بين حماس الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني وإسرائيل؛ بحكم التواصل المستمر مع الطرفين، فليس لقطر أعداء بحكم سياستها المرنة".

وأكد أيضاً على أن قطر نجحت في بناء علاقات قوية مع أمريكا و إيران في وقت واحد؛ نظراً لما تمثله إيران من ثقل إقليمي وإسلامي لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها، خاصة أنها قوة  كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة.

يشار إلى أن أمير قطر شارك مؤخراً في القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي عُقدت في الرياض بحضور أكثر من خمسين قائداً عربياً وإسلامياً، وبحضور الرئيس الامريكي دونالد ترامب.