نقل الأسير مروان البرغوثي إلى مستشفى "هعيمك" لإجراء فحوصات طبية

نقل الأسير مروان البرغوثي إلى مستشفى "هعيمك" في العفولة المحتلة
حجم الخط

قالت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأربعاء، إن مصلحة السجون نقلت عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" وقائد الإضراب الجماعي داخل سجون الاحتلال الأسير مروان البرغوثي، إلى مستشفى العفولة، لإجراء عدد من الفحوصات الطبية، ومن ثم أعادته للسجن.

وأشارت إلى أنه جرى نقل البرغوثي إلى مستشفى "هعيمك" في مدينة العفولة، لإجراء بعض الفحوصات الطبية ومن ثم أعادته إلى محبسه، بعد الانتهاء من الفحوصات.

الجيدر ذكره أن اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، أفادت بأن إدارة السجون نقلت صباح اليوم الأربعاء، 40 أسيراً مضرباً من سجن "أوهليكدار" إلى المستشفيات المدنية.

ونقل محامي نادي الأسير، الذي تمكن من زيارة الأسير محمد الغول المضرب عن الطعام منذ 38 يوماً، عن الأسير قوله "إن أوضاعا صحية خطيرة، ألمت بالأسرى المضربين خلال الأيام الماضية، وقد نُقل العديد منهم إلى المستشفيات، وسط ظروف احتجاز قاسية داخل الزنازين".

يشار غلى أن أكثر من "1800" أسير فلسطيني في إضراب جماعي، ضد سياسة الإهمال الطبي، والانتهاكات، والاعتقال الإداري، والمحاكم الجائرة، ومنع الزيارات.

ولاقى قرار الإضراب استقبالاً واسعاً في الأوساط الشعبية والقيادية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبدأت فعاليات التضامن بإقامة خيمات مفتوحة، ويتوقع أن تمتد رقعة الحراك إلى أن يتم الاستجابة لمطالب الأسرى.