أعضاء بالكونغرس يطالبون بالاستجابة لمطالب الأسرى

الكونغرس.jpg
حجم الخط

طالب أعضاء من الكونغرس الأميركي حكومة الاحتلال الاسرائيلية، بالاستجابة لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام خاصة المتعلقة منها بحقوقهم الإنسانية من علاج وتعليم وتواصل مع عائلاتهم.

وفي رسالة تأييد قوية وجهها عضو الكونغرس الأميركي عن مدينة شيكاغو داني ديفيس قال فيها، إنه يقف إلى جانب المطالب الإنسانية للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام وأنه قلق على أوضاعهم الصحية بسبب طول فترة الإضراب والحديث عن توجه حكومة "إسرائيل" لتغذيتهم قصرا.

وحسب ما ورد دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية من مسؤولي المجلس الفلسطيني الأمريكي، فقد طالب عضو الكونغرس ديفيس في رسالة وجهها للدكتور غسان بركات رئيس المجلس الفلسطيني الأميركي ولمنظمات فلسطينية أخرى، طالب الحكومة الإسرائيلية بالإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين المعتقلين على خلفية سياسية.

وقال في رسالته: "إن مطالب الأسرى الفلسطينيين المضربين هي محض إنسانية تشمل زيارات عائلية منتظمة وإنهاء الاعتقال الإداري بدون توجيه تهم والعلاج الصحي والتمكن من مواصلة التعليم".

وأضاف: "غالبية الأسرى الفلسطينيين اعتقلوا على خلفية اعلان مواقفهم وتنظمهم ضد خروقات حقوق الإنسان التي يتعرضون لها والإفراج عنهم هو من المفاتيح الرئيسية لإيجاد طريق لتحقيق العدالة والسلام في المنطقة".

وكان ناشطون سياسيون مؤيدون للحقوق الفلسطينية في الولايات لمتحدة أطلقوا منذ بداية إضراب الأسرى عن الطعام حملة تواصل مع أعضاء في الكونغرس الأميركي لتبني مطالب المضربين.