بحضور جهات حقوقية

الداخلية بغزة تُنفذ اليوم أحكام الإعدام بحق ثلاثة متخابرين اغتالوا الشهيد "فقها"

اليوم: تنفيذ أحكام الإعدام بحق ثلاثة متخابرين اغتالوا الشهيد القسامي "فقها" بغزة
حجم الخط

من المقرر أن تُنفذ وزارة الداخلية بغزة، اليوم الخميس، أحكام الإعدام الصادرة بحق قتلة الشهيد القسامي مازن فقها، بعد صدور حكم الإعدام بحق ثلاثة متخابرين نفذوا عملية اغتيال الشهيد داخل منزله بغزة في مارس المنصرم.

وكان القضاء العسكري بغزة، قد قرر أمس الأربعاء، تنفيذ أحكام الإعدام بحق قتلة الشهيد القسامي مازن فقها، اليوم الخميس الساعة الخامسة عصراً،  في ساحة مغلقة بحضور جهات رسمية وفصائلية، وحقوقية، وأعيان المجتمع، والمخاتير.

وأصدرت محكمة الميدان التابعة لهيئة القضاء العسكري، أحكامها النهائية بحق المشاركين في اغتيال "فقها" على النحو التالي: أشرف أبوليلة وهشام العالول بالإعدام شنقاً، وعبدالله النشار بالإعدام رمياً بالرصاص.

وتمكنت وزارة الداخلية بعد جهود مضنية من اعتقال المنفذ المباشر أبو ليلة (38 عاماً) والذي اعترف بارتكاب الجريمة وارتباطه بأجهزة مخابرات الاحتلال، إلى جانب اثنين من العملاء، وهم هشام العالول (44 عاماً)، وعبد الله النشار (38 عاماً)، الذين شاركا في الجريمة وقاما بتصوير مسرح الجريمة.

يشار إلى أن العملاء الثلاثة نفذوا في الرابع والعشرين من شهر مارس الماضي جريمة اغتيال الشهيد القائد مازن فقها في منزله في منطقة تل الهوا غرب مدينة غزة، والتي يقف الاحتلال الإسرائيلي خلفها بشكل مباشر.