الأحمد يبحث قضايا تخص الشأن الفلسطيني في لبنان

الأحمد يبحث قضايا تخص الشأن الفلسطيني في لبنان
حجم الخط

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المشرف العام على الساحة اللبنانية، عزام الأحمد، على وجوب أن تكون لدى الفصائل والقوى الفلسطينية في لبنان عقيدة حماية المخيمات وحفظ أمنها واستقراره.

وعقد الأحمد خلال زيارته إلى لبنان، اجتماعاً مع قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان و"القوى الإسلامية" وحركة أنصار الله، وذلك في سفارة فلسطين بلبنان، لمناقشة القضايا المتعلقة بالمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وبخاصة مخيمي عين الحلوة والبداوي، وقضية الأسرى وهم يخوضون معركة الحرية والكرامة. 

وشدد المجتمعون على الدعم الكامل للتوجهات والإجراءات التي اتخذتها قيادة الفصائل والقوى الفلسطينية في طرابلس، للتصدي للعصابة التي سعت إلى خطف مخيم البداوي، لتجعل منه مقراً ومنطلقاً لاستهداف الفلسطينيين.

وفي ذات السياق، اجتمع الأحمد مع الرئيس السابق للحكومة نجيب ميقاتي، واطلعا على الجهود التي بذلت للملمة بالأوضاع داخل المخيم وتوحيد الجهود الفلسطينية للالتزام الكامل للسلم الأهلي في لبنان وداخل المخيمات.

ويشار إلى أن الأحمدـ تطرق  خلال زيارته، إلى البحث في التطورات الأخيرة المتعلقة بالقضية الفلسطينية في ظل التحرك الإقليمي والدولي مع وصول الإدارة الأميركية الجديدة، لإحياء عملية السلام، والنشاط الإسرائيلي التوسعي الاستيطاني.