التعليم بغزة تطلق 4 تطبيقات هواتف ذكية لتقديم عدة خدمات تعليمية

التعليم بغزة تطلق 4 تطبيقات هواتف ذكية لتقديم عدة خدمات تعليمية
حجم الخط

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة 4 تطبيقات هواتف ذكية لتقديم عدة خدمات تعليمية للجمهور الفلسطيني.

والتطبيقات هي بوابة الطالب، والإدارة المدرسية، والخارطة المدرسية، وموقع روافد ، ويمكن الحصول عليها من خلال متجر جوجل على الهواتف الذكية.

وقال رئيس قطاع التعليم والثقافة كمال أبو عون، "إننا في وزارة التعليم نسعى جاهدين لإدخال التكنولوجيا في كافة مفاصل العملية التعليمية واستبدال الوسائل التقليدية بوسائل التكنولوجيا الحديثة"، مشدداً على ضرورة توظيف التكنولوجيا في ترسيخ القيم والسلوك الايجابي لدى الطلبة والعمل على تنمية قدراتهم واحتضان مواهبهم من خلالها.

بدوره، ثمن وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سهيل مدوخ، دور وزارة التعليم في تدشين هذه التطبيقات ،مؤكداً على أن وزارة التعليم وزارة رائدة في مجال الحوسبة والخدمات الالكترونية، كما أن موقعها الإلكتروني يصنف في الترتيب الأول على مستوى المواقع الحكومية في فلسطين ضمن تصنيف ألكسا.

وبيّن مدوخ أن تطبيقات الهواتف الذكية التعليمية هو إنجاز مهم للتعليم في إطار التحول نحو الحكومة الذكية، مؤكداً على عمق التعاون والشراكة بين وزارة الاتصالات والتعليم.

من ناحيته، شدد مدير عام تكنولوجيا المعلومات والحاسوب في التعليم  مازن الخطيب، على أن إطلاق تطبيقات الهواتف الذكية يأتي في إطار خطة الوزارة نحو مواكبة مستجدات العصر ، مبيّناً أن تطبيق  بوابة الطالب سيتيح الدخول والاطلاع على نتائج الامتحانات وكافة الأمور التعليمية.

أما تطبيق الإدارة المدرسية فهي ستفيد كافة المعلمين ومديري المدارس في إدارة العملية التعليمية، وتطبيق الخارطة المدرسية سيفيد  الجمهور في معرفة معلومات عن المدارس وأماكنها، و تطبيق روافد سيطلع الجمهور على محتويات موقع روافد المتخصص بالمناهج والدروس التعليمية.

كما أكد الخطيب على أن هذه الإنجاز جاء بجهود وزارة التعليم والتعاون مع وزارة الاتصالات واليونيسيف، مستعرضاً إنجازات الوزارة في مجال الحوسبة، بعد أن "أصبح لدينا الآن في الميدان التعليمي ثقافة راسخة في العمل الالكتروني والمحوسب".