نصر الله: حركات المقاومة في لبنان وفلسطين أصبحت أكثر قوة وعددًا

نصر الله: حركات المقاومة في لبنان وفلسطين أصبحت أكثر قوة وعددًا
حجم الخط

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مساء الخميس إن حركات المقاومة في كل من لبنان وفلسطين أصبحت أكثر قوة وعدداً وعتاداً، مشيراً إلى أننا "الآن في مرحلة حساسة ومهمة جداً من تاريخ لبنان والمنطقة"

وأوضح نصر الله في كلمة له خلال مهرجان أقامه حزب الله بمناسبة "عيد المقاومة والتحرير" الخميس "أنه من آمن بالمقاومة لم ينتظر أحداً في العالم ولا إجماعاً داخلياً ولا دعماً خارجياً لمساعدته"، مشيراً إلى أن تجربة انتصار المقاومة على العدوان تكررت في ساحة أخرى وعدو مختلف.

ونوه إلى "أننا نحن الآن في مرحلة حساسة ومهمة جداً من تاريخ لبنان والمنطقة"، مضيفًا "إعلان الرياض هو إعلان أميركي- سعودي، واصفًا إياه بـ"الفضيحة والمهزلة" في القمم والمؤتمرات.

وأضاف نصر الله أن "ما يجب متابعته في قمة الرياض هو الاتفاقات الثنائية وما قُدم للأميركيين وما التزم به الأميركيون"، لافتاً إلى أن "أهداف السعودية من الحشد في قممها هو تعظيم ترمب وإبراز موقعها كدولة مركزية في العالم العربي، والتهويل ودفع أميركا للدخول في المواجهة المباشرة مع إيران والمقاومة".

وأردف "السعودية بحاجة إلى السيد الأميركي كي تحافظ على دورها في المنطقة لأنها فشلت في كل شيء من اليمن إلى العراق سوريا".

وتابع نصر الله "السعودية فشلت في اليمن رغم كل الظروف الصعبة هناك وما يجري في اليمن هو إرهاب دولة لأنه لم يوفر أي شيء من معالم الحياة".

ونبه إلى أن "السعودي قدم كل شيء لترمب بهدف الحرب على إيران ومحور المقاومة بينما ترمب كل ما يهمه المال وإسرائيل".

وأضاف قائلا "قالوا لترمب ماذا تريد في فلسطين نحن سنقدم وفي كل القمم الثلاث لم يتكلم أحد عن فلسطين أو قضيتها أو إضراب الأسرى في سجون الاحتلال".