الدفاع المدني يتعامل مع 38 حادثاً مختلفاً بالضفة

الدفاع المدني يتعامل مع 38 حادثاً مختلفاً بالضفة.jpg
حجم الخط

تعاملت طواقم الدفاع المدني خلال أمس السبت حتى صباح اليوم الأحد، مع 38 حادثًا منها 34 حالة إطفاء وحوادث حرائق و4 حالات تقديم مساعدة وحوادث إنقاذ في محافظات الضفة الغربية.

وأفاد تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني اليوم الأحد، بأن أبرز حوادث الإنقاذ وحالة تقديم المساعدة بجزء من التفاصيل كانت :إصابتين في حادث انقلاب مربكة على طريق بلدتي دير الغصون وعتيل شمال طولكرم، والعمل على تحرير مركبة عالقة "رافعة" على تلة في مدينة بيت لحم وإعادتها لمسارها.

وذكر أنه تم معالجة تسرب للغاز المنزلي من أسطوانة داخل أحد المنازل في مخيم طولكرم، وإنقاذ عالقين وفتح باب شقة في بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وعلى صعيد أخر كانت أبرز حالات الإطفاء والحرائق بجزء من التفاصيل كانت: احتراق غرفة نوم وصالون منزل في مدينة بيت جالا بمحافظة بيت لحم، واحتراق أخشاب وجفت زيتون داخل أحد المخازن في بلدة قفين شمال طولكرم ، واحتراق مخازن في بلدة بيتا جنوب نابلس وامتد الحريق وطال جرافة صغيرة .

ولفت الدفاع المدني إلى احتراق بالات قش وأعلاف في بركس بقرية بيت قاد شرق جنين، واحتراق أبواب محالات تجارية في بلدة الرام شمال القدس، وعامود كهرباء في ضاحية البريد ببلدة الرام، بالإضافة إلى احتراق مخلفات وأدوات خردة مكدسة بمطلع درج في أحد البنايات ببلدة الرام شمال القدس.

كما تعاملت طواقم الدفاع التعامل مع 27 حالة احتراق أعشاب ومخلفات وإطارات مركبات وغيرها بمناطق متفرقة من المحافظات كان أبرزها احتراق محصول قمح على مساحة عدة دونمات في واد الغماري ببلدة الظاهرية جنوب الخليل.