أبو يوسف: انتصار الأسرى انعكاساً لإرادة وعزيمة الشعب الفلسطيني

واصل ابو يوسف.jpg
حجم الخط

أشاد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، بانتصار الأسرى في معركة الحرية والكرامة، واعتبره انعكاسا لإرادة وعزيمة الشعب الفلسطيني وإصراره على إنهاء الاحتلال.

وقال أبو يوسف، في حديث صحفي اليوم الأحد، "عندما انهار عشرات الأسرى بعد 41 يوما من الإضراب عن الطعام ونقلوا للمستشفيات, أدرك الجميع مدى المخاطر المترتبة على ذلك", مضيفا أن "الأسرى بصمودهم ومساندة شعبنا والقيادة الفلسطينية, ووقوف أحرار في العالم معهم، قد تحقق لهم هذا الانتصار الكبير الذي سيكتب في سجل انتصارات شعبنا".

وحول مظاهرات اليسار الإسرائيلي التي شهدتها تل أبيب بالأمس، حيث احتشد عشرات الآلاف تحت شعار "دولتان وأمل واحد", أعرب أبو يوسف عن اعتقاده بترسخ قناعة لدى المجتمع الإسرائيلي بضرورة إنهاء الاحتلال.

وقال إن "خمسين عاما من الاحتلال ومحاولات تكريسه والانتهاكات والجرائم ضد الشعب الفلسطيني, لم ينفع وهذا ما تؤكده قرارات القانون الدولي بما فيها الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة"، مضيفا أنه "بعد خمسين عاما يخرج عشرات الآلاف حتى من داخل الاحتلال ليطالبوا بإنهائه وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه".

وأكد أبو يوسف، على تمسك الشعب والقيادة بالثوابت وبكل ما أنجزته منظمة التحرير الفلسطينية على مدار عشرات السنين، من تضحيات كبيرة على درب إنجاز الحرية والاستقلال, وقال:" لن يحيد شعبنا عن هذا الطريق حتى يحقق حريته واستقلاله".