بالصور: الإفراج عن "91" غارماً من أصحاب الذمم المالية بغزة

ذمة مالية1.jpg
حجم الخط

أفرجت شرطة محافظات رفح وخانيونس والشمال، عن 91 غارمًا من أصحاب الذمم المالية ضمن مبادرة من حركة حماس لإطلاق سراح الغارمين وتسديد المبالغ المالية المستحقة عليهم، مع حلول شهر رمضان المبارك.

وفي هذا الصدد، أوضح محافظ شرطة خانيونس العقيد نهاد الجعبري، أنه تم الإفراج عن "26" نزيلًا من أصحاب الذمم المالية، لافتًا إلى أن وجود النزلاء الغارمين في هذا المكان لم يكن إلا نتيجةً لسوء الحال وتعاظم الحصار والديون التي أثقلتهم ولم يعد بإمكانهم سدادها، الأمر الذي يُفاقم من أزمتهم ويستدعي تدخلاً خيرياً يخفف من آلامهم وأعبائهم.

وشكر الجعبري القائمين على المشروع الذي يُرسِّخ مبدأ التكافل الاجتماعي، ويحافظ على نسيج المجتمعي، داعياً كل مكونات شعبنا إلى بذل كل الجهود التي من شأنها التخفيف عن النزلاء الغارمين.

من جانبه، أشار النائب يونس الاسطل في كلمة له، أن الحملة تهدف لتعزيز صمود ابناء شعبنا والتخفيف عن كاهلهم، مقدماً شكره لقيادة شرطة خانيونس على ما تقوم به من جهود حثيثة تهدف من خلالها الافراج عن الغارمين.

وبدوره، قال القيادي في حركة حماس حماد الرقب، إن المشروع جاء كمبادرة من رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، لإطلاق سراح الغارمين وتسديد المبالغ المالية المستحقة عليهم، مع حلول شهر رمضان لإدخال الفرحة والسرور علي الموقوفين وذويهم.

وفي ختام الحفل تم تسليم المبالغ المالية التي قُدرت بـ 10400 دولار لمفتش نظارات شرطة خانيونس، تمهيداً لتسليمها لأصحاب الحقوق, في حين أتمت نظارات مراكز شرطة خانيونس إجراءات الإفراج عن الغارمين، وأطلقت سراحهم في حينها.

وفي السياق ذاته، أفرجت شرطة محافظة شمال غزة 49 نزيلًا من أصحاب الذمم المالية داخل مركز التأهيل "أبو عبيدة" بمنطقة بيت لاهيا.

وأوضح مدير مركز إصلاح وتأهيل الشمال العقيد جميل سمور، سعيهم من أجل تخليص الغارمين وتسديد المستحقات المالية عنهم من لإطلاق سراحهم، مع حلول شهر رمضان المبارك، لافتًا إلى أن عدد الغارمين 450 نزيلًا في جميع نظارات ومراكز تأهيل وإصلاح شمال قطاع غزة.

 من جانبه، ذكر نائب مدير شرطة الشمال العقيد سلمان المصري، أن عدد المفرج عنهم 49 نزيلًا من الغارمين من جميع نظارات مراكز شرطة الشمال مشيرًا إلى تسديد مبالغ مالية عنهم تقدر بـ 14700 دولار.

 ودعا المصري الأغنياء والمؤسسات وأصحاب الخير من أبناء شعبنا لتقديم المزيد من المبادرات التي من شأنها إدخال الفرح والسرور على ذوي الغارمين.

ولفت المصري، إلى سعي شرطة الشمال الحثيث لمساعدة الغارمين من خلال التواصل مع الجهات والمؤسسات الخيرية لمد يد العون للغارمين الذين في الغالب تسببت الأوضاع الاقتصادية الصعبة الناجمة عن الحصار عن عدم إيفائهم بالتزاماتهم المالية لمستحقيها.

ومن ناحيته، دعا النائب بالمجلس التشريعي يوسف الشرافي، خلال كلمة له، أهل الزكاة والأغنياء والمقتدرين لتقديم العون ومساعدة الغارمين في تسديد المستحقات المالية عنهم، شاكراً المتبرعين للغارمين على كرمهم ومساهمتهم في رسم الفرح والابتسامة على وجوه الغارمين وذويهم.

إلى ذلك، أفرجت شرطة محافظة رفح عن 16 نزيلاً من الغارمين وأصحاب الذمم المالية الذين عجزوا عن سداد ما عليهم من ديون.

 وأكد مدير شرطة رفح العقيد رأفت سلامة، الإفراج عن" 16" نزيلًا من الغارمين في محافظة رفح، موضحاً أن الشرطة على استعداد تام للتعاون مع أي جهة تسعى وتفكر في مد يد العون للغارمين وتسديد المبالغ المستحقة عليهم وذلك للإفراج عنهم.

 وشكر سلامة قيادة حركة حماس على جهودهم المتواصلة في الوقوف مع ابناء شعبنا في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بهم.

من جهته، أوضح القيادي في حماس خالد أبو ندى، أن المبادرة تأتي من أجل الوقوف مع المواطنين والتخفيف من معاناتهم، وقد تكفلت الحركة بسداد ديونهم المالية والإفراج عنهم حتى يكونوا بجانب أبنائهم خلال شهر رمضان المبارك.

ذمة مالية6.jpg
ذمة مالية4.jpg
ذمة مالية3.jpg
ذمة مالية2.jpg