تقارير إيرانية تتمنى حدوث تبادلاً لإطلاق الصواريخ بين قطر ودول الخليج

تقارير إيرانية تتمنى حدوث تبادلاً لإطلاق الصواريخ بين قطر ودول الخليج
حجم الخط

تُسلط وسائل الإعلام الإيرانية بمختلف توجهاتها، تقاريرها على الخلافات التي اندلعت بين قطر من جهة، والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات من جهة أخرى.

وأشار موقع وكالة أنباء "انتخاب" التابع للرئيس الإيراني حسن روحاني، خلال تقرير له، إلى أن "الخلافات بين قطر ودول الخليج هي مصلحة إيرانية، حيث أنها تأتي في ظل ظروف مناسبة على رغم من التعقيدات التي تشهدها المنطقة والعالم".

وأوضح التقرير  أن "استدارة قطر نحو إيران والابتعاد عن دول الخليج وفي مقدمتها السعودية، توسع نفوذ إيران في ظل غياب إجماع العرب على مواجهة طهران في المنطقة".

وتابع: "أن المصلحة الثانية بالنسبة لإيران من هذا الخلاف، هو انهيار ما يسمى بالناتو العربي الذي سعت السعودية إلى تشكيله بدعم أمريكي من أجل مواجهة إيران، وبالتالي من المستبعد أن يتشكل هذا الناتو أو تكون له مواقف وإجراءات واقعية على الأرض".

واعتبر الموقع الإيراني أن "القصف الإعلامي من العيار الثقيل المستمر بين الجبهة القطرية من جهة والسعودية والإماراتية من جهة أخرى، يؤكد على أن الخلافات وصلت إلى ذروتها ودخلت مرحلة حرجة لا يمكن لأي وساطة حلها بسهولة".

في حين أعرب عن أمنياته بأن يشهد الإيرانيون تبادل إطلاق الصواريخ بين الدول الخليجية، مشيراً إلى أن بدء الحرب بين قطر والخليج ليس مستبعداً.